حوادث

تفاصيل أولى جلسات محاكمة قاتل الطالب إيهاب أشرف بجنايات المنصوره….

متابعة:محمد جلاب

تواجد الأجهزة الأمنية صباح اليوم الأربعاء بمحيط مجمع محاكم جنوب المنصورة تزامنا مع بدء أولى جلسات محاكمة مدرس الفيزياء “محمد ع. ع”، 25 عاما، والمتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف، الطالب بالصف الأول الثانوي، وتقطيع جسده إلى ثلاثة أجزاء بالستامونى التابعه محافظة الدقهلية.

حيث أن جلسة المحاكمة برئاسة المستشار مجدى قاسم رئيس محكمة جنايات المنصورة، وعضويته المستشار وائل راشد، المستشار محي الكنانى، المستشار وليد عطوه بالدائرة السابعة، والمختصة بنظر قضايا مركزالستامونى بمحافظة الدقهلية. والذين قرروا تأجيل القضية لتاريخ ٢١/٤/٢٠٢٤

وتعود الأحداث:
حينما قرر المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، إحالة المتهم محمد ع. ال. ع. ال. محبوس، 25 عاما، طالب بكلية التربية قسم فيزياء جامعة المنصورة، لأنه في يوم 13/2/2024 بدائرة مركز الستاموني- محافظة الدقهلية، قتل المجني عليه الطفل إيهاب أشرف عبد العزيز عبد الوهاب، عمدا مع سبق الإصرار، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض سكين، وتحين تواجد المجني عليه لديه لتلقي مادة علمية.

وبين أمر الإحالة أن المتهم احتال على المجنى عليه و أوهمه بقدرته على تصوير مقطع مرئي فيما بينهما، يقوم فيه المتهم بتمرير ظهر السكين على عنق المجنى عليه دون إصابته، ويدخل عليه بعض الخدع البصرية، ليظهر عكس ذلك وكأن الدماء تسيل منه، ولوجود ثقة بينهما لا تجعله يحتاط إزاءه، كونه معلما له، وما أن ظفر به حتى قام بالتعدي عليه بسلاحه الأبيض، طعن بعنقه وأسفل صدره، فأحدث إصابته المذكوره بتقرير الطب الشرعى، والتي أودت بحياته فى الحال.

قال والد الطالب إيهاب أشرف، إن المتهم كان يخطط لإنهاء حياة 3 طلاب آخرين بنفس الطريقة وما أنقذهم هو إبلاغهم للأمن بعد مرور ثلاثة ساعات فقط من اختفاء “نجله”.

وانتهت تحقيقات النيابة مع المتهم فى القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستامونى، إلى ثبوت اتهامِه بجناية قتل الطفل عمدًا مع سبقِ الإصرار؛ وذلكَ لرغبته فى الحصول على فدية من ذَويه.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات، وكلّفت الشرطة بالتحرى عن الواقعة لكشف ملابساتها، وسألت شهودها، فتوصلت إلى أن وراء ارتكابها المتهم والذى تبين أنه طالب جامعى كان يعطى المجنى عليه درسًا خاصًا، وما أن علِمَ بمقدرة والده المالية؛ ونظرًا لتعرضه لخسارة مالية نتيجة مضاربته عبر أحد المواقع الإلكترونية؛ قام باستدراج المجنى عليه وقتله، وقام بإلقاء جثمانه بإحدى الأراضى الزراعية بعد شطره لثلاثة أجزاء، ثم طلب من ذويه فدية مالية.

وأعترف المتهم بكامل تفاصيل الواقعة أثناء التحقيقات واعترف ايضا كيف دبر وخطط ونفذ هذه الجريمة الشنعاء، ثم انتقل المتهم تحت حراسة مشدده لتمثيل الجريمة فى محل الواقعة أمام هيئة النيابة العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock