أخبار مصر

القاهرة تحتفى بالفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربى

القاهرة تحتفى بالفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربى

كتبت / أمينة عليوة 

شبكة أخبار مصر

فى ليلة ثقافية من ليالى الإبداع الفنى والثقافى أحتفت القاهرة الساحرة ملتقى الفن والثقافة هوليود الشرق ، بالفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربى

فقد أعلن محمد ابراهيم القصير ،مدير إدارة الشارقة للإبداع العربى ( الإصدار الأول ) عن أسماء الفائزين في الدورة السابعة والعشرين، التي تأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية.

وقد بلغ عدد الفائزين 18 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الدول العربية، وذلك في الحقول الأدبية الستة من الجائزة، وهي: الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنص المسرحي، وأدب الطفل، والنقد.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عُقِدَ في دائرة الثقافة بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس الدائرة، وعدد كبير من المثقفين والأدباء، وأعضاء الأمانة العامة للجائزة.

ولفت أن مجموع المشاركات في محاور الجائزة لهذه الدورة قد بلغ (527) مشاركةً من مختلف الدول العربية مثل مصر، والسودان، وسوريا، والأردنّ، وفلسطين، وليبيا، وموريتانيا، وتونس، والمغرب، والجزائر، وأشار في الوقت نفسه إلى أن الجائزة استقبلت مشاركات من دول إفريقية مثل: مالي، والسنغال، وغينيا، وغامبيا.

وكانت مصر لها النصيب المميز لتلك الجوائز القيمة

   ففي مجالِ المسرحِ

الفائز الاول من مصر / محمد محمد على حسن الشهير بمحمد آدم عن مسرحيته / الأنف الأحمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock