أخبار مصر

اسوان تشهد مشاركة قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة” بوادى خريط 

اسوان تشهد مشاركة قصور الثقافة بمبادرة “أنت الحياة” بوادى خريط

متابعة- علاء حمدي 

إنطلاقا من أهداف التنمية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية ونشر الوعى الثقافى، تشارك قصور الثقافة برئاسة الاستاذ عمرو البسيونى بعدد من الفعاليات الثقافية والفنية، تستمر لمدة ثلاثة أيام بقرى وادى خريط بمحافظة أسوان، ضمن مبادرة “أنت الحياة” بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، من أجل تنمية المواطن المصرى البسيط فى القرى الاكثر احتياجا برعايةالدكتورة نفين الكيلانى وزيرة الثقافة و اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

تضمن اليوم الأول محاضرة بعنوان “التنمر” ألقاتها د.رحاب متولى أستاذ تخطيط إجتماعى بالمعهد العالى للخدمة، أشارت إلى أن التنمر يمارسه الشخص للسيطرة على الآخرين، ويلجأ لها بسبب الغيرة والبحث عن الاهتمام لجذب الانتباه، والافتقار إلى الشعور بالأمان النفسي والعاطفي، و أن التنمر يؤدي إلى مشاكل نفسية وعاطفية وسلوكية مثل الاكتئاب والشعور بالوحدة والانطوائية والقلق. ويلجأ الفرد للسلوك العدواني نتيجة للتنمر، فيتحول مع الوقت إلى متنمر أو إلى إنسان عنيف، و ينسحب من جميع اقرانه حتى يصبح إنسانا صامتا ومنعزلا، وأوضحت انواعه، وأثاره السلبية، وأهم طرق العلاج من التنمر، بالإضافة إلى ورشة رسم حر ورسم على الوجه للمدربة منى أحمد يونس، وذلك بمدرسة الشاذلية الابتدائية المشتركة.

ونفذت محاضرة “أهمية دور المرأة فى المجتمع” أشارت فيها د. رنا متولى مدرس إدارة أعمال مهنى إلى أن للمرأة دور فى الاسرة وهو دور الأمومة ويشمل عدد من الأدوار المهمة لضمان الاستقرار العاطفي والنفسي لأفراد العائلة، وبناء شخصيات متزنة تتمتع بالقيم والأخلاق الحميدة، و تتميز بقدرتها على التعامل مع قلة الموارد، وتنظيم الوقت، وأداء المهام المتعددة، ورعاية أفراد أسرتها دون مقابل، و اثستثمرها لهذه المهارات من خلال إشراكها فى مؤسسات الأعمال التطوعية، إلى جانب ورشة “رسم حر” للمدربة ولاء حسين، وذلك بمدرسة وادى خريط الاعدادية المشتركة.

وبالتوازى تحدثت د. نورهان عبد الناصر مدرسة خدمة فرد عن “كيفية إدارة الوقت” أوضحت أنه يجب على الشخص تحديد أهدافه بشكل صحيح،تحديد وقت معين لإنهاء العمل، تقليل الجهد المبذول فى انجاز المهام، يساعد على تجنب إضاعة الوقت و التركيز على الأعمال المهمة، والمشاركة في الاجتماعات المشاركة في الاجتماعات والندوات الثقافية المهمّة في تغيير الأفكار السلبية، إلى جانب ورشتى “رسم حر ورسم على الوجه” للمدربة أميرة القاضى بمدرسة وادى خريط الابتدائية.

ونفذت ورشة رسم على الوجه للمدربة ولاء حسين بمدرسة العبور الابتدئية، إلى جانب معرض كتاب لاصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقدم الفعاليات من خلال فرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود، بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، والمنسق العام والمشرف التنفيذى الاستاذ أحمد يسرى، وتستهدف الفاعليات جميع الفئات العمرية من الأطفال و الشباب والمرأة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock