الأخبار

معرض الزيوت العطرية بصيدلة عين شمس لسنته الثامنة على التوالي

كتب : احمد سلامه

بداء اليوم بفقرة افتتاحية اشتملت على تلاوة القران الكريم والسلام الجمهوري ثم كلمات داعمة ومشجعة من كل من: ا.د. أماني أسامة كامل؛ عميد الكلية.
أ.د. ريحاب عثمان؛ وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.، أ.د. عبد الناصر بدوي سنجاب؛ نائب رئيس جامعة عين شمس السابق ورئيس مركز أبحاث اكتشاف الدواء وتطويره.
أ.د. سمير عثمان أستاذ العقاقير وكيل كلية الصيدلة بجامعة ٦ أكتوبر .أ.د. عبير السيد أستاذ العقاقير بجامعة القاهرة. أ.د. شهيرة عزت أستاذ العقاقير بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب.

وذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني – رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د. أمانى أسامة كامل – عميد الكلية ،و أ.د. ريحاب عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ،وتحت إشراف أ.د. أميمة الدهشان مؤسس معرض الزيوت العطرية ورئيس قسم العقاقير نظم قسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة عين شمس “معرض الزيوت العطرية” لسنته الثامنة على التوالي وذلك عن طريق نقل متزامن لفعاليات اليوم عبر مواقع Youtube و Facebook.

واختتم الافتتاحية أ.د. أميمة الدهشان بكلمتها المعبرة عن امتنانها لكل العناصر التي ساهمت بنجاح العمل وأكدت على أهمية النشاط الطلابي في نتاج معلوماتي وخبراتي وصناعي مثمر.

ويتميز المعرض السنوي للزيوت العطرية بنقله طلاب الفرقة الثالثة من نطاق الدراسة النظرية للتطبيق الفعلي لمختلف المهارات العلمية والعملية حيث يعمل الطلاب في مجموعات مما يزيد من خبرة العمل الجماعي ويُطلب منهم من خلال هذا التعاون عمل ملصقات ونشرات عن الزيوت العطرية المعالجة لأمراض مختارة وصناعة منتجات تسويقية علاجية ووقائية من خلال استخدام كل ما درسه الطلاب بالسنين السابقة وترجمته لمستحضرات طبيعية. بالاضافة الى عمل فيديو مدته من ١٠-١٥ دقيقة يحوي كل ما قدمته وأنتجته المجموعة الطلابية بشكل جذاب وممتع مما يزيد من حسهم الإبداعي وقدراتهم على عرض وتسويق أعمالهم والدعاية لها ويتنافس الطلاب من مختلف المجموعات كل عام لتقديم ما هو أفضل دوما والفوز على أقرانهم والحصول على جوائز مختلفة قيمة يقدمها قسم العقاقير سنويا للمجموعات الفائزة.
كما ساهم في المعرض بفعالية كبيرة ونشاط منقطع النظير كلا من
طلاب جامعة ٦ أكتوبر تحت إشراف أ.د. سمير عثمان
طلاب جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب تحت إشراف أ.د. شهيرة عزت
طلاب جامعة القاهرة تحت إشراف أ.د. عبير السيد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock