-أخبار الشرق الاوسط

المعرض السعودي للترفيه SEA EXPO 2023 يشهد مشاركات واسعة

 

المعرض السعودي للترفيه SEA EXPO 2023 يشهد مشاركات واسعة
 الرياض: زبيدة حمادنة 
بمشاركة نخبة واسعة من صناع القرار، ورواد الأعمال في قطاع الترفيه بمنطقة الشرق الأوسط، ومنهم وايت ووتر العالمية -الرائدة في تصميم المعدات اللازمة لبناء المنتزهات المائية وتصنيعها- اختتمت مؤخرا فعاليات المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA EXPO2023) في نسختها الخامسة، بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض.
inbound5733811475562330208
وبحث المشاركون في المعرض فرص تعزيز وتطوير صناعة الترفيه والتسلية بالمملكة، وتسليط الضوء على الخطط والاستثمارات السعودية في هذه القطاع، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات السعودية في صناعة الترفيه والتسلية 64 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.
وتتضمنت فعاليات المعرض كلمات ومحادثات بين الحضور من المصنعين، والموزعين، ومقدمي الخدمات، ومسؤولي المشتريات والإمداد، والمدراء التنفيذيين، والمستثمرين، والذين يقدمون دراسات لرفع مستوى سوق الترفيه في المملكة.
ومن المتوقع ارتفاع مساهمة قطاع الترفيه إلى 4.2% من الناتج المحلي بحلول عام 2030، خصوصا مع خطط المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، من خلال دعم قطاعي السياحة والترفيه، اللذين يحظيان بأهمية كبيرة في مبادرة التنويع الاقتصادي، حيث بلغ معدل النمو السنوي لسوق الترفيه والتسلية والثقافة بالمملكة 47.6%.
وتحدث مايك ريجبي، المدير العام ونائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في شركة وايت ووتر، عضو المجلس الاستشاري للمعرض السعودي للترفيه والتسلية SEA EXPO 2023، بالمعرض حول دمج قطاعي الترفيه والضيافة، والاستراتيجيات التي يمكن أن تتبعها الفنادق والمنتجعات لتعزيز ربحيتها.
وقال مايك ريجبي، إن المعرض السعودي للترفيه والتسلية هو أول حدث تجاري مخصّص لدعم قطاع الترفيه والتسلية بالمملكة، ونسعى من خلاله إلى المساهمة في زيادة الوعي بصناعة المدن المائية في المملكة، وزيادة الجذب السياحي للمملكة، مشيرا الى أن مشاركة الشركة في المعرض تأتي استمرارا لجهودها في دعم صناعة الترفيه والتسلية، وخطط الحكومة لجعل المملكة وجهة ترفيهية وسياحية رائدة على مستوى العالم، ونموذجا لمناطق الملاهي المائية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وأضاف أن المعرض يعد فرصة مهمة لتطوير قطاع الترفيه، ودعم البنية التحتية للقطاع، وتعزيز الفرص الاستثمارية، وتنويع النشاط الاقتصادي، وتحسين جودة الحياة.
يذكر أن وايت ووتر تسهم من خلال مشاريع المنتزهات والمدن المائية في المملكة في تحقيق أحد أهداف رؤية 2030 المتمثل في إنشاء أكثر من 600 معلم ترفيهي، بالتعاون مع أفضل العلامات التجارية الترفيهية في العالم، وتحقيق الاستدامة في كافة مشاريعها الترفيهية باستخدام أحدث التقنيات والحلول الذكية، للحفاظ على موارد الدولة، وخلق صناعة ترفيه مستدامة في المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock