-أخبار الشرق الاوسط

الدوسري …ممثلاً لدول مجلس التعاون الخليجي بمؤتمر الدبلوماسية الإقتصادية والعلاقات الدولية

كتبت/ولاء مصطفى

شارك المستشار الإعلامي والباحث في الدبلوماسية والعلاقات الدولية الأستاذ “عبدالله بن خالد الدوسري” من المملكة العربية السعودية ، في المؤتمر العالمي الإفتراضي : الدبلوماسية الإقتصادية والعلاقات الدولية من الجانب الخليجي،وكان المؤتمر بإدارة المنظمة الدبلوماسية الدولية للتنمية والسلام.

وبدأ “الدوسري”كلمته بتقديم الشكر للمنظمة على دعوتهم وإتاحة الفرصة له بالمشاركة في هذا المؤتمر المهم والذي له ثماره الطيبة على مجتمعنا العالمي.

ثم قام بالتعريف بالدبلوماسة الإقتصادية،والعلاقات الدولية تعريفًا علميًا..وتحدث عن التأثير الخليجي على الإقتصاد العالمي قائلاً :يعد الإقتصاد الخليجي ثقلاً عالميًا و أحد ركائز الإستقرار الإقتصادي العالمي ،حيث انه أحتل المرتبة الـ١٣ عالميًا بناتج ١،٦٤ ترليون دولار.

ويعد الفضل في ذلك-بعد الله- في التنوع الإقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي مثل وفرة الموارد الطبيعية و المواقع السياحية المختلفة وتوفر النفط بشكل كبير في الخليج ، ويعد هذا أبرز ما يميز دول الخليج عن غيرها من الدول.
حيث أنها تنتج قرابة ١٣,١٠٧ مليون برميل يوميًا في العام الحالي.

كما تحدث عن العلاقات الخليجية الدولية قائلاً:يمتاز أعضاء مجلس التعاون الخليجي بقياداتها وشعوبها بحبهم للسلام وحبها للخير،مما نتج عنه عمق علاقاتها بالدول الأخرى،ووفقًا للأستاذ في التاريخ في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس،أصبحت السعودية مؤخرًا أكثر نشاطًا من حيث السياسة الخارجية .

وكذلك تطرق الدوسري لبقية دول الخليج العربي بأنها تتميز بالكفاءة والقدرات السياسية و الإقتصادية.
وختم كلامه بالشكر للمنظمين والمستمعين على حسن إستماعهم وطلب من الله أن يكون قد مثل دول الخليج العظيمة خير تمثيل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock