عاجل

كيفية التعامل مع Mete فهي الأساس لمنشئ المحتوي

منشئ المحتوي

خدمة الاشتراك الجديدةفي Meta هي في الأساس لمنشئي المحتوى
فاطمة الشوا
تتطلب الأوقات العصيبة اتخاذ قرارات يائسة، وهو ما ربما يفسر سبب كشف Meta عن خطتها لجعل المستخدمين يدفعون مقابل خدمات.
19 فبراير/شباط، كشف مارك زوكربيرغ النقاب عنMeta Verified ، وهي خدمة اشتراك جديدة تكلف 12 دولارًا على الموقع الإلكتروني و 15 دولارًا على نظامي التشغيل iOS و Android.
يوفر لمستخدمي Facebook و Instagram الوصول إلى التحقق والأمان الإضافي، وربما الأهم من ذلك، أنه يعزز ظهورهم والتفاعل معهم على المنصتين.
تقول Meta إنه لن تكون هناك تغييرات على الحسابات التي تم التحقق منها بالفعل بواسطة علامة الاختيار الزرقاء المألوفة، حيث تستهدف الخدمة بدلاً من ذلك صناع المحتوى بشكل أساسي الذين يتطلعون إلى زيادة متابعيهم.
من المتوقع أن يتبع الإصدار الأولي في أستراليا ونيوزيلندا طرح عالمي، فيما يقوم موقع Twitter المملكوك لإيلون ماسك بشيء مشابه جدًا.
بالتأكيد، لا يتعين على المستخدمين دفع الأموال، ولكن ذلك سينعكس على حساباتهم بالتأكيد، ما يعني أن خدمات الدفع الجديدة في وادي السيليكون تخاطر بجعل الفوائد العظيمة لوسائل التواصل الاجتماعي المتمثلة في حرية التعبير والوصول العالمي والظهور حكراً على القلة، لأن زوكربيرغ وماسك بحاجة إلى زيادة إيرادات شركاتهم.
تراجع عوائد الإعلانات الرقمية
تتصارع Facebook و Twitter مع انهيار عائدات الإعلانات – أكثر من 90% من تدفقات دخل الشركتين – حيث يقلل المعلنون بشكل كبير من الإنفاق خوفًا من الانكماش الاقتصادي.
في حالة  Meta، تم الاستشهاد بالتغييرات التي أجرتها Apple على سياسة الخصوصية الخاصة بها في أبريل/نيسان 2021 كسبب رئيسي آخر لتراجع أعمال الإعلانات الخاصة بها.
وقالت الشركة في فبراير/شباط من العام الماضي إن التغييرات ستكلفها أكثر من 10 مليارات دولار من عائدات الإعلانات في عام 2022.
في غضون ذلك، عانت Twitter  من انخفاض بنسبة 40% في الإيرادات على أساس سنوي، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Platformer في يناير/كانون الثاني، حيث توقف العديد من المعلنين عن الإنفاق على Twitter خلال الأشهر القليلة الأولى من الفوضى التي أحدثها استحواذ ماسك على الشركة.
يبدو أن توقيت إطلاق خدمات الاشتراك في Meta و Twitter ليس من قبيل المصادفة، فهم يقدمون خدمات مدفوعة الأجر في وقت يتعرضون فيه لضغوط من عائدات الإعلانات الرقمية.
تقول Meta إن خدمة الاشتراك الجديدة هي في الأساس لمنشئي المحتوى، لكن هذا يبدو مخادعًا لأن كل شخص في منصاتها هو في الواقع “منشئ محتوى”.
يساعد نشر ومتابعة المحتوى على Facebook و Instagram على تعزيز المشاركة، مما يؤدي بدوره إلى تحسين استهداف الإعلانات وبالتالي زيادة الإيرادات.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock