-أخبار الشرق الاوسط

غلق كامل بعدد من المحافظات بفلسطين بسبب كورونا.

غلق كامل بعدد من المحافظات بفلسطين بسبب كورونا.

حماده مبارك

بعد ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا فى الموجة الثانية ، قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين 7 ديسمبر، إغلاق أربعة محافظات بشكلٍ كاملٍ لمدة أسبوع، ومنع التنقل بين مختلف محافظات البلاد خلال نفس المدة، وذلك ضمن إجراءات مكافحة تفشي وباء كورونا.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ،إغلاق محافظات نابلس والخليل وبيت لحم وطولكرم إغلاقًا تامًا اعتبارا من مساء يوم الخميس 10 ديسمبر، من الساعة السابعة مساء، ولمدة 7 أيام، إضافةً إلى إغلاق كامل للمحال التجارية والخدماتية فيها ما عدا الصيدليات والمخابز ومحلات السوبرماركت والبقالة.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن التعليم في هذه المحافظات سيكون عن بعد، مضيفًا أنه سيطلب من العمال البقاء في أماكن عملهم طيلة أيام الإغلاق.

كما ذكر اشتية أنه سيمنع الحركة بين جميع المحافظات، ولمدة 7 أيام، من مساء الخميس المقبل حتى الخميس الذي يليه، مستثنيًا من ذلك نقل البضائع الزراعية والخدماتية والأغذية.

ونوه اشتية إلى أن الصلاة ستكون في البيوت ابتداء من يوم الخميس ولمدة 7 أيام، وذلك لجميع الأوقات، وفي جميع المحافظات.
وتابع قائلًا: “تمنع الأعراس وبيوت العزاء وكل أشكال الجمهرة في جميع المناطق بغض النظر عن أي تصنيف يذكر، سواء كان ذلك في مناطق (أ، ب، ج) علما أننا لا نعترف بهذه التصنيفات”.
وشهدت فلسطين إلى حد الآن أكثر من 113 ألف إصابة بفيروس كورونا، من بينها 942 حالة وفاة بمرض “كوفيد-19”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock