مطبخ أخبار مصر

طريقة عمل فطائر الطاسة بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخك

فطائر الطاسةمن أنواع الفطائر البسيطة واللذيذة والسهلة في التحضير مكوناتها بسيطة وغير مكلفة ولا تحتاج وقت للتخمير فهي تتكون من الدقيق، والحليب، والزيت، والبيكنج بودر وتحشى بعد ذلك بحشوات مختلفة مثل اللحوم أو الجبن والزيتون فتستطيعي سيدتي تحضيرها وتقديمها لأطفالك وعائلتك كنوع من الوجبات الخفيفة المشبعة الغير مكلفة.

واليوم سوف أعلمك طريقة عمل فطائر الطاسة بخطوات بسيطة وبمقادير متوفرة في مطبخك لكي تصنعيها بنفسك وتقدميها لعائلتك وكل أفراد أسرتك على الإفطار صباحاً أو العشاء فهي لذيذة وشهية جداً وسوف يستمتعون بطعمها كثيراً.

طريقة عمل فطائر الطاسة

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1ملعقة صغيرة من السكر
  • 1/4 ملعقة صغيرة من الملح
  • 1 كوب حليب
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت
  • كمية من الجبنة الموتزاريلا301527cd0f7c2061c2dd1849031a0ae1

طريقة التحضير

  1. أولاً احضري وعاء عميق وقومي بوضع الدقيق، والبيكنج بودر، والسكر، والملح وقومي بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. ضيفي بعد ذلك الحليب، والزيت وقومي بعجن العجينة لمدة 5 دقائق وبعد ذلك قومي بتغطية العجين واتركيه يرتاح لمدة 10 دقائق.
  3. قومي بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة بحجم البيضة وبعد ذلك قومي بأخذ كرة من العجين وأفرديها قليلاً وبعد ذلك ضعي فيها حشوة الجبنة الموتزاريلا وأكملي كل كرات العجين بهذا الشكل.
  4. اضغطي على كل كرات العجين بحيث يكون شكلها مثل القرص الطرية.
  5. احضري مقلاة وضعي فيها قليل من الزيت وقومي بوضع الفطائر في المقلاية وقومي بتحميرها على الجانبين وعندما بصبح لونها ذهبي جميل اخرجيها من المقلاة.
  6. قدمي بعد ذلك فطائر الطاسة لأطفالك وعائلتك كوجبة على الإفطار أو العشاء فإنها لذيذة جداً ومشبعة ولا تستغرق وقت في التحضير وتستطيعي إضافة حشوات مختلفة حسب ذوقك ورغبتك الخاصة وإذا كنتي تريدين كمية فطائر أكثر ضعفي المقادير المكتوبة في الوصفة وأتمنى أن تجربي الوصفة وتنال إعجابك. 816dbe8b4683388ac9b8eae2f40388b8

اظهر المزيد

مروة حسن

أنا ياسمين كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي "وكتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع الإلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في شبكة أخبار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock