مطبخ أخبار مصر

طريقة عمل مهلبية الحليب بطعم لذيذ وقوام كريمي

تعتبر مهلبية الحليب من الحلويات الصيفية اللذيذة والبسيطة المحببة لكثير من الناس فهي تتكون من الحليب، والنشا، والسكر، والفانيليا، ويضاف إليها المكسرات بعد ذلك حسب الرغبة أو تقدم سادة بدون تزيين، وهي من الحلويات التي تقدم باردة، وتحتوي المهلبية على الكثير من الفوائد الصحية فهي تحتوي على الحليب الغني بالكالسيوم المفيد لصحة الجسم لأنه يحمي الجسم من هشاشة العظام فهي لذيذة ومغذية أيضاً تستطيعي سيدتي تحضيرها وتقديمها لأطفالك وعائلتك كنوع من أنواع التحليه الصيفية فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً.

واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير مهلبية الحليب بكل سهولة وبكل بساطة لكي تصنعيها بنفسك وتقدميها لعائلتك وضيوفك وأتمنى أن تنال إعجابك.

طريقة عمل مهلبية الحليب

المكونات

  • 1 لتر لبن حليب
  • 5 ملاعق كبيرة من النشا
  • 4 ملاعق كبيرة من اللبن البودرة
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من المكسرات للتزين124f64b5e2bbd9a6ed88626921f7d71f

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي إناء مناسب وضعي فيه الحليب، والنشا، والسكر، والفانيليا، واللبن البودرة وقومي بتقليبهم معاً بمضرب سلك يدوي.
  2. ضعي الإناء على نار هادئة واستمري في التقليب إلى أن تحصلي على قوام ثقيل وكريمي وهذا هو قوام المهلبية المطلوب.
  3. ارفعي الإناء من على النار وأحضري كاسات التقديم ووزعي فيها خليط المهلبية وزينيها بعد ذلك بالمكسرات المفضلة لديك تستطيعي أن تضعي لوز، أو بندق، أو فستق حلبي حسب ذوقك الخاص.
  4. أدخلي الكاسات إلى الثلاجة لمدة ساعتين حتى تتماسك وقدميها بعد ذلك لعائلتك وضيوفك فهي شهية ولذيذة جداً ومن أفضل الحلويات الصيفية اللذيذة.
  5. وتستطيعي سيدتي أيضاً أن تضيفي لها نكهات مختلفة مثل الكاكاو، والقهوة وتزينيها بالفاكهة مثل الفراولة، والموز، والتفاح حسب ذوقك ورغبتك الخاصة وأتمنى أن تجربيها وتنال إعجابك فهي فعلاً وصفة تستحق التجربة. 0a20960d3dc04fc422bd1b6cfeac4134

اظهر المزيد

مروة حسن

أنا ياسمين كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي "وكتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع الإلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في شبكة أخبار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock