مطبخ أخبار مصر

طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة في المنزل بطعم لذيذ جداً

الكب كيك من أنواع الكيك المميز جداً واللذيذ الذي يقدم في المناسبات والحفلات وأعياد الميلاد ويحبه الصغار والكبار أيضاً والكب كيك عبارة عن كيكة صغيرة توضع في قوالب صغيرة وتخبز فى الفرن وتزين بعد ذلك بالكريمة والفاكهة ويوجد أنواع كثيرة من الكب كيك ولكن من أحلى أنواع الكب كيك هو كب كيك الشوكولاتة لأنه ذات مذاق رائع ومميز وتستطيعي سيدتي أن تصنعيه وتقدمية لأطفالك في أعياد الميلاد والمناسبات ومع إقتراب عيد الأضحى المبارك تستطيعي سيدتي تحضير الكب كيك بالشوكولاتة كنوع من أنواع حلويات ضيافة العيد بديل الكحك والبسكويت.

واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة لكي تصنعيه بنفسك في المنزل فمكوناته بسيطة ومتوفرة في منزلك وأتمنى أن ينال إعجابك.

طريقة عمل كب كيك الشوكولاتة

المكونات

  • 1ونصف كوب دقيق
  • 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام
  • 2 عدد بيضة
  • 1/2كوب من زيت الذرة
  • 1 كوب من السكر
  • 1 كوب من الحليب
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • كمية من الكريم شانتيه للتزيين

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع البيض، والسكر، والفانيليا السائلة، والخل وقومي بخلط جميع المكونات معاً بمضرب كهربائي.
  2. ضيفي بعد ذلك الزيت وقومي بخلط المكونات مرة ثانية وبعد ذلك ضيفي الدقيق، والبيكنج بودر، والكاكاو وقومي بتقليب جميع المكونات معاً وأنصحك بنخل الدقيق حتى تحصلي على كب كيك هش وخفيف ولذيذ.
  3. احضري صينية الكب كيك وضعي فيها ورق الكب كيك وقومي بتوزيع خليط الكيك فى كل كب وادخلي الصينية الفرن بعد ذلك على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكب الكيك اخرجيه من الفرن واتركيه حتى يهدأ.
  4. قومي بتحضير الكريمة عن طريق خلط بودرة الكريم شانتيه، والكاكاو، والحليب المثلج مع بعض بمضرب كهربائي حتى يصبح الخليط كريمي.
  5. ضعي الكريمة فى كيس حلواني وقومي بتزيين الكب كيك وضعي شوكولاتة مبشورة فوق الكريمة وتستطيعي سيدتي أن تقومي بتزيين الكب كيك بطريقتك المفضلة وتستطيعي إضافة الفاكهة أو المكسرات أو صوص الشوكولاتة حسب رغبتك وذوقك الخاص وأتمنى أن تجربي الوصفة وتنال إعجابك وتقدمي الكب كيك لعائلتك وضيوفك في عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

 

اظهر المزيد

مروة حسن

أنا ياسمين كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي "وكتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع الإلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في شبكة أخبار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock