مطبخ أخبار مصر

طريقة عمل ماربل كيك بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً

ماربل كيك من أنواع الكيك المميزة جداً في الشكل وفي الطعم أيضاً فهي مزيج بين كيك الشوكولاتة وكيك الفانيليا مكوناتها بسيطه وسهلة وطعمها لذيذ جداً، وتبحث كثير من السيدات على وصفات حلويات وخصوصاً وصفات كيك مختلفة حتى تقوم بصنعها في المنزل وتقدمها لعائلتها ومن أحلى هذه الوصفات وصفة ماربل كيك أنصحك سيدتي بتجربة هذا النوع من الكيك فسوف ينال إعجابك كثيراً.

واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير ماربل كيك بخطوات بسيطة وبمقادير مظبوطة وناجحة جداً حتى تقومي بصنعها في المنزل بكل سهولة وتقدميها لعائلتك وكل أفراد أسرتك مع كوب من الشاي الساخن أو القهوة فعلاً وصفة تستحق التجربة.

طريقة عمل ماربل كيك

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق
  • 1 كوب من السكر
  • 2 عدد بيضة
  • 1 كوب من  الحليب
  • 1ملعقة صغيرة من الخل
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1 ملعقة كبيرة كاكاو خام
  • 1/2كوب زبدة سائلةfeb585ed5deddb869a585685d5a4b2a4

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع الدقيق، والبيكنج بودر، وقومي بتقليبهم معاً.
  2. احضري الخلاط الكهربائي وضعي فيه البيض، والسكر، والفانيليا السائلة، والخل، والزبدة وقومي بخلط جميع المكونات معاً.
  3. ضيفي الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق وقومي بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تختفي كل حبيبات الدقيق.
  4. احضري صينية وقومي بدهنها بالزبدة وبعد ذلك قومي بوضع ¾ خليط الكيك فى الصينية والربع المتبقي ضعي عليه ملعقة الكاكاو وقومي بتقليب الكاكاو مع خليط الكيك حتى تحصلي على عجينة لونها بني غامق.
  5. ضيفي خليط العجينة البني فوق الخليط الأبيض وبعد ذلك قومي بإدخال العجينة البني مع العجينة البيضاء بواسطة ملعقة طعام حتى تحصلي على شكل رخامي وتمتزج العجينة معاً.
  6. قومي بإدخال الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما ينضج الكيك اخرجية من الفرن واتركيه حتى يهدأ.
  7. قومي بتقطيع الكيك بعد ذلك وقدميه لعائلتك وضيوفك كنوع من أنواع الحلى المميز واللذيذ وأتمنى أن تجربي الوصفة وتنال إعجابك.

اظهر المزيد

مروة حسن

أنا ياسمين كاتبة محتوى متخصصة في الكتابة في مجال الطبخ وخصوصاً الحلويات لدي خبرة كبيرة في هذا المجال وحاصلة على شهادة معتمدة من جمعية الطهاه المصريين واملك كتاب إلكتروني بعنوان "الشيف الذهبي "وكتبت العديد من المقالات في كثير من المواقع الإلكترونية ومشتركة في موقع طبخ شهير أقوم بتنزيل وصفات من إبداعي والآن أعمل في شبكة أخبار مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock