مطبخ أخبار مصر

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بمقادير مظبوطة وناجحة جداً

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن بمقادير مظبوطة وناجحة جداً

كيكة الحليب الساخن من أحلى وألذ وصفات الكيك التي أشتهرت في المطبخ الأمريكي وبسبب مذاقها الشهي والرائع انتشرت في جميع البلاد العربية، وتتكون كيكة الحليب الساخن من البيض، والحليب الساخن، والذبدة، والدقيق وبسبب إضافة الحليب الساخن، والذبدة إلى خليط الكيك اعطي الكيك مذاق شهي وقوام اسفنجي هش ولذيذ فتستطيعي سيدتي تحضير كيكة الحليب الساخن بكل سهولة فى المنزل وتقدميها لعائلتك وكل أفراد أسرتك في المناسبات والتجمعات العائلية أو من الممكن أن تصنعيها وتقدميها على الإفطار مع كوب من الشاي الساخن صباحاً كنوع من أنواع الفطار الخفيف والسريع.

واليوم سوف أعلمك سيدتي طريقة تحضير كيكة الحليب الساخن لكي تصنعيها بنفسك بكل سهولة بدون تعقيد في المكونات أو طريقة التحضير وأتمنى أن تجربيها وتنال إعجابك.

طريقة عمل كيكة الحليب الساخن

المكونات

  • 1 كوب من الدقيق
  • 1/2 كوب من الحليب
  • 2 ملعقة كبيرة زبدة
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • 1/4 كوب من الزيت
  • 3/4 كوب من السكر
  • 2 عدد بيضة

طريقة التحضير

  1. احضري سيدتي وعاء عميق وقومي بوضع الدقيق والبيكنج بودر وقومي بتقليب جميع المكونات معاً وأنصحك بنخل الدقيق أولاً حتى تحصلي على قوام هش وخفيف للكيك.
  2. احضري سيدتي الخلاط الكهربائي وقومي بوضع البيض، والسكر، والزيت، الفانيليا السائلة وقومي بخلط جميع المكونات معاً حتى يصبح الخليط لونة أبيض فاتح.
  3. ضيفي الخليط السائل الموجود في الخلاط على الدقيق وقومي بتقليب جميع المكونات مرة ثانية.
  4. احضري إناء مناسب وضعي فية الحليب، والزبدة وقومي بوضع الإناء على النار حتى يسخن الحليب وبعد ذلك ضيفي الحليب الساخن والزبدة على خليط الكيك وقومي بتقليب جميع المكونات معاً بمضرب سلك يدوي حتى تمتزج جميع المكونات معاً.
  5. احضري صينية الخبز وقومي بدهن الصينية بالزبدة وبعد ذلك قومي بوضع خليط الكيك في الصينية.
  6. ادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 30 دقيقة تقريباً وعندما تنضج اخرجيها من الفرن واتركيها تهدأ.
  7. قومي بتقطيع الكيك بعد ذلك وقدمية لأطفالك وكل أفراد أسرتك وتستطيعي سيدتي أن تقومي بتزيين الكيك بصوص الشوكولاتة أو صوص الكراميل حسب ذوقك أو تتركيها سادة بدون تزيين فهي لذيذة في جميع الحالات أنصحك سيدتي بتجربة هذا النوع من الكيك فسوف ينال إعجابك كثيراً. read3

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock