محافظات

جمعية المرأة و التنمية بالإسكندرية باب حصيناً للمرأة

كتب: كيرلس جمال

نظمت جمعية المرأة و التنمية بالإسكندرية يوم الخميس 24 يونيو 2021 مؤتمر لمناقشة مشاكل و قضايا المرأة، و ذلك تحت عنوان “دور الإعلام في تناول قضايا النساء” تحت قيادة الدكتورة عايدة نور الدين مديرة جمعية المرأة و التنمية بالإسكندرية.

اُقيم المؤتمر بفندق ايفو بمنطقة المندرة بالإسكندرية، و يستمر لمدة ثلاث ايام من 24 : 26 يونيو يتم عرض المشاكل و الحلول التي تخص المرأة، و مدى إهتمام الإعلام بهذه القضايا و كيفية توجيهها.

حضر المؤتمر الدكتورة عايدة نور الدين مديرة جمعية المرأة و التنمية بالإسكندرية و الاستاذ طارق جمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي سابقاً و النائبة امل زكريا عضو مجلس النواب و الدكتورة هاجر مرعي عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية كما حضر بعض من الصحفيين، و مجموعة من القيادات التنفيذية بالإسكندرية و مجموعة من المجتمع المدني.

و رحبت الأستاذة عايدة نور الدين بالسادة الضيوف مؤكدة ام الجمعية تقف و بقوة مع المرأة مهتمة بمشاكلها، و تقوم بعرضها لهيئة الأمم المتحدة، و أن الهدف الاول هو حلقة تنسيق و اتصال و تواصل و تشديد على المستوى المحلي و الإقليمي و الدولي مع جميع العاملين و العاملات بجميع فئاتهم مع قضايا النساء و خاصة في الدعم و التمكين السياسي و دعم المرشحات.

و أضافت ان رؤية الجمعية نحو مجتمع عربي ديمقراطي خالي من كافة أشكال العنف و عدم المساواة بين الرجل و المرأة، و حفظ كرامة الرجال و النساء، حيث اننا نعمل مع النساء و ليس ممثلين عنهم، و لكن نحن نؤهلهم لدور القيادة.

و قام الاستاذ طارق جمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية سابقاً بعرض المشاكل التي تواجه الجمعيات و كيفية تخطيها، و تحدث أيضاً عن اهداف جمعية المرأة و التنمية في الحد من الأمية، محاربة الفقر، تطوير التعليم، محاربة العنف ضد المرأة، مناهضة العنف الأسرى، التوعية بترشيد الاستهلاك، و المشاركة في تنشئة الطفل في بيئة صحية، مضيفاً بعض مشاريع الجمعية للنهوض بالمرأة.

و اعربت الدكتورة هاجر مرعي عضو فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية عن مدى سعادتها بوجود تطور فعلي في تحقيق أهداف المرأة، كما أن دور الإعلام في ظل الفترة الأخيرة مع التطور الهائل الموجود داخل المجتمع، و كيف يمكن تأهيل الجيل الجديد من النساء مع المنظومة التربوية الجديدة، كما تحدثت أيضاً عن المشاكل التي تواجه النساء و المقبلين على الزواج و وعي و ثقافة المرأة، و دور الإعلام في العلاج و التنوير.

و أكدت مرعي ان معدل الانفصال في مصر مرتفع نتيجة عدم توافر الثقافة الأسرية بقدر كافي، و ضعف ثقافة المقبلين على الزواج، و عدم توافر البرامج الكافية للتوعية المرأة.

و أشارت النائبة امل زكريا عضو مجلس النواب خلال كلمتها في المؤتمر عن دور الإعلام في التواصل مع الناس، و كيفية الإيمان بقضية معينة و لفت الاضواء عليها، مشيراً علي مدى تعزيزها فيما تم إنجازه السيد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشاركة المرأة في القضاء و النيابة، و تعزيز التكافؤ بين الرجل و المرأة في المجتمع.

و بينت زكريا دور الإعلام في إظهار التجار الناجحة في جمهورية مصر العربية على المستوى المحلي و القومى العالمي، و تقوية دور المبادرات الهادفة.

و اختتمت نور الدين المؤتمر بمجموعة من المعلومات القانونية، و ذلك بوجود الاستاذ احمد ابو المجد المحامي، و عن ما تقدمه الأمم المتحدة و مصر عن التنمية المستدامة، و أيضاً دور الدستور المصري و البرلمان و الأزهر و الكنيسة، و دور المجتمع المدني و الإعلام. FB IMG 1624601494211 FB IMG 1624601492088

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock