محافظات

شعبان والمجتمع المدني بسفاجا أولي مناقشات المخطط الاستراتيجي للمدينة

شعبان والمجتمع المدني بسفاجا أولي مناقشات المخطط الاستراتيجي للمدينة

شعبان والمجتمع المدني بسفاجا أولي مناقشات المخطط الاستراتيجي للمدينة  

مصطفى شوقي البحر الأحمر 

شهد اللواء ياسر شعبان، رئيس الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، اليوم الأربعاء، جلسة تشاورية بين أطراف المجتمع المدني ومهندسي الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمركز الإقليمي، لعرض

inbound5060862691942106335

ومناقشة المخطط الاستراتيجي لمدينة سفاجا سفاجا، بقاعه المؤتمرات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

تناول الاجتماع مناقشة مشكلات المخطط الإستراتيجي بمدينة سفاجا تمهيدا لاعتماد المخطط التفصيلي، وذلك بحضور كل من المهندس السيد أحمد بدوي رئيس إقليم جنوب الصعيد بالهيئة العامة للتخطيط العمراني والأستاذ عمر عبد العليم كبير الباحثين بالمركز الإقليمي.

أوضح رئيس المدينة، إن الهدف من مناقشة المخططات المساهمة بشكل كبير في إنهاء مشكلات التنمية العمرانية والسكانية، ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية، وضرورة توافقها مع ما هو قائم على الطبيعة، وحدود الملكيات والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية.

قام المهندس السيد أحمد البدوي بعرض المخطط والمشروعات المقترحة للمخطط الإستراتيجي بشكل تفصيلي ومفصل وذلك لأتاحه الفرصة لمناقشة الحاضرين.

إبداء رئيس المدينة، عدة ملاحظاتك على المخطط وأهمها مراجعة قيود الارتفاعات حيث إنه في بعض التقاسيم يوجد ثلاثة قيود في التقسيم الواحد، وكذلك محاولا استنزال مساحة كردون من المساحة المخصصة لمثلث الذهبي، بالإضافة إلى ضرورة توطين المناطق الصناعية على لوحة المخطط الاستراتيجي.

كما سجل عدد الحاضرين من القيادات الشعبية والتنفيذية مجموعة من الملاحظات والتي تم تدوينها لدراستها وبحثها ومن ثم عرضها على الهيئة لإبداء الرأي فيها.

 ‏

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock