أخبار الصحة

بالصور… قافلة طبية في جميع التخصصات لدعم القري والنجوع الاكثر احتياجاً بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط

كتب:عماد عبدالحميد سالم

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسيوط ، اليوم قافلة طبية مجانية، بقرية العزايزة التابعة لمركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط ، وذلك ضمن فاعليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمات الصحية.

يأتي ذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس “عبدالفتاح السيسي” ، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

حيث أشار الدكتور “سامح صفيان” مدير الادارة الصحية بالغنايم، إلى أن هذه القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للاسر الاولي بالرعاية، عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

فضلاً عن عقد وتنفيذ مجموعة من ندوات التوعية الصحية من قبل “رانيا أبوالحسن” ، و “أسماء محمد السيد” مسئولي اداره الاعلام والتربية السكانية بمديرية الشئون الصحية بأسيوط، وذلك للساده المواطنين المترددين علي القافلة حول كيفية التعامل مع فيروس “كورونا” المستجد، وكيفية حماية أنفسهم من الاصابة، وكذلك اهمية تنظيم الأسرة وأهمية المباعدة بين الحمل والآخر، وكذلك الفحص الذاتي للثدي وأهمية الكشف المبكر للأورام، والأكتشاف المبكر لضعف السمع عند الأطفال، والأمراض المزمنة والكشف عن الإعتلال الكلوي.

وأضاف” جمال علي” مسئول مكافحة العدوي بالادارة الصحية بالغنايم ، أن القافلة ضمت 7 تخصصات طبية بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة. 

FB IMG 1627459725953 FB IMG 1627459724096

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock