-أخبار الشرق الاوسط

المركز العربي الأوروبي يسحب عضوية الدكتورة مني تركي

علاء حمدي

قررت الامانة العامة للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج سحب العضوية من المدعوة مني كامل تركي
بناء علي تجاوزات سلوكية وأساءات ضد عضوات بالمركز وهو ما يعد مخالفة جسيمة حسب النظام الداخلي للمركز والتي تخول لمجلس الأمانة العامة إنهاء وسحب العضوية لأي عضو إذا نسب إليه أياً من المخالفات التالية الواردة بالفقرة(ب) المادة(10):
1. إهمال وعرقلة تطبيق النظام الداخلي والتعليمات التي يصدرها المرکز .
2. عدم مراعاة القواعد والسلوك والآداب العامة, والإساءة إلى سمعة المرکز وأعضائه .
وبعد ان اتبعت الهيئة الاستشارية العليا الاجرتءات التمهيدية من لفت الانتباه والتجميد طبقا للفقرة (د) من المادة (العاشرة) من النظام الداخلي , وعدم ردها علي هذه التجاوزات.
لذا قررت الأمانة العامة سحب العضوية واللقب الممنوح الي السيدة المدعوة منى كامل تركي وفصلها نهائيا من العضوية ,لمخالفتها نصوص المواد المذكورة أعلاه في النظام الداخلي للمركز ,والتي تمثلت في قيام السيدة المذكورة بمخالفة القواعد وسلوكيات العضوية الخاصة بالمركز ،كما ان المركز تلقي عددة شكاوي ضدها, منها مايتعلق بتوجيه السباب والأساءة والتعرض للخصوصية لبعض سفيرات المركز في دولة الإمارات.
وأكد المركز انه بموجب هذا القرار يلغي كافة الخطابات والتكليفات والبطاقات التعريفية الممنوحة من المركزالي السيدة المذكوره, ويحظر عليها تمثيل المركز في أي فاعليات وطنية او اقليمية او دولية نهائيا , أو التصريح أو الحديث بإسمها الي وسائل الأعلام, اوتمثيله امام اي جهة.
كما تم إخطارالسيدة المذكوره بنسخة إلكترونية من هذا القرارللعلم والإحاطة , ويحق لها تقديم طعن, مكتوب وموقع منها الي الإدارة,خلال سبعة ايام من تاريخ اصدار هذا القرار, علي ان ترد الادارة علي طعنه خلال سبعة أيام مماثلة , وإصدار قرار نهائي.
ويحذر المركز من التعامل معها ويحتفظ المركزالعربي الاوروبي(كشخصية إعتبارية) بحقه القانوني , في إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المذكوره حال انتحال صفة المركز. FB IMG 1614666256972

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock