أخبار مصر

الجزائر والرياض يبحثان التعاون المشترك .


كتب لزهر دخان

تحادث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي . الذي زاره في مقر إقامته بالرياض . الزيارة كانت اليوم الإربعاء 26فبراير 2020.
وجرت هذه المحادثات على إنفراد . و كان الرئيس الجزائري في وقت سابق قد إستقبل بن سلمان . الذي زاره برفقة وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان . وزير الدولة عضو مجلس الوزراء تركي بن محمد بن فهد . ووزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف . وزير الخارجية فيصل بن فرحان . وزير التجارة ماجد القصبي . ووزير السياحة أحمد الخطيب . ووزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطاب.
وللإشارة كان الرئيس الجزائري قد وصل نهار اليوم الإربعاء إلى دولي بالعاصمة السعودية الرياض . أين إستقبله بالقاعة الملكية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير الرياض مرفوقاً بوزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وأمين منطقة الرياض الأمير فيصل بن عبد العزيز آل مقرن.
وتأتي زيارة رئيس الجمهورية الجزائرية إلى السعودية تلبية لدعوة الملك سلمان . كما تأتي بعد يوم واحد من زيارة شيخ قطر الأمير تميم بن حمد إلى الجزائر العاصمة .التي دخلها قادما من تونس بعدما أدى لها هي أيضا زيارة رسمية . وكذلك شهدت الساعات ال24 الماضية زيارة اللواء سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الجزائري إلى الإمارات من أجل حضور عرضيين عسكريين .
وقد صحب وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم . الرئيس تبون في زيارته الرسمية الأولى إلى الرياض . ومن المقرر أن يلتقي بالملك سلمان بن عبد العزيز. ليتباحثا سويا في العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock