أخبار مصر

نيل زفتى يناقش الأمراض المعدية وطرق الوقاية منها

متابعة – علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” أمراض المعدية وطرق الوقاية منها ” استهدفت : نشر الوعى الصحى للوقاية من الأمراض المعدية .
تحدث فى اللقاء الدكتورة رغدة ربيع الرجبى مسئول التطعيمات بالقسم الوقائى بالإدارة الصحية بزفتى عن مفهوم الأمراض المعدية على أنها اضطرابات تَحدُث بسبب كائنات صغيرة — مثل البكتيريا، أو الفيروسات، أو الفطريات، أو الطفيليات وأضافت أن العديد من الكائنات الدقيقة تعيش في أو على أجسامنا. هذه الكائنات عادةً ما تكون ضارة، أو نافعة.
وأوضحت أيضا أن أعراض الأمراض المعدية قائلة : أن لكل مرض من الأمراض المعدية الأعراض الخاصة به لكنه توجد أعراض عامة تشترك فيها ومن بينها : السخونة – فقدان الشهية – الإرهاق – ألم العضلات.
وأشارت فى حديثا إلى بعض الأمراض المزمنة وكيفية التعامل معها كشلل الأطفال – التيتانوس – الحصبة والحصبة الألمانى – الإلتهاب الكبدى – السعال الديكى – الالتهاب السحائى.
وأضافت أنه يمكن الوقاية من الأمراض المعدية عن طريق غسل الأيدى جيدا قبل وبعد اعداد الأطعمة – الحصول على التطعيمات الوقائية – البقاء فى المنزل فى حالة إذا كان الشخص يعانى من السخونة أو قئ أو اسهال.
وفى نهاية اللقاء أشارت الدكتورة رغدة فى حديثها إلى فيروس كورونا المنتشر وأعطت بعض النصائح للجمهور عن كيفية التعامل مع المرضى المصابين وكيفية الوقاية منه وضرورة اتخاذ الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعى .
أدار اللقاء هبه يمانى وعبدالله الحصرى تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير المركز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock