-أخبار الشرق الاوسط

سلاح الجو العراقي يلاحق عصابات داعش الإرهابية

متابعة – علاء حمدي

نفذت قيادة سلاح الجو العراقي طلعات استطلاعية لتمشيط الصحراء والحدود العراقية بمختلف أنحاء البلاد بهدف ملاحقة عصابات داعش الإرهابية والقضاء عليهم وأسفرت هذه الطلعات العسكرية عن الاتي :

نجحت أبطال طيران القوات المسلحة من تدمير مضافتين لعصابات داعش الإرهابية أثناء تنفيذ واجب استطلاع وبحث وتفتيش ضمن قيادة عمليات صلاح الدين. وضبط واكتشاف مخبأ للسلاح والعتاد .

كما قامت قيادات وفرق الجيش بتواصل عمليات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية حيث شرع أبطال قيادة عمليات الجزيرة ومن خلال فرقة المشاة السابعة والقطعات الملحقة بها، بتنفيذ واجب تفتيش لمناطق صحراء الجزيرة وشمال نهر الفرات وشمال راوه، لتجفيف مصادر الإرهاب وإلقاء القبض على المطلوبين، نتج عن العملية العثور على مضافة تحتوي على مواد غذائية، و(6) قنابر هاون عيار 81 ملم، جرى حرق المضافة وتفجير القنابر من قبل الجهد الهندسي.

فيما خرجت قوة من مقر ووحدات اللواء الرابع الفرقة الأولى بواجب بحث وتفتيش لمناطق جنوب الطبعات، نتج عن الواجب العثور على مضافة من مخلفات داعش الإرهابي، جرى حرقها وتدميرها.

وعثرت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والسبعين فرقة المشاة الخامسة عشرة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، على كدس من العتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال العياضية التابعة إلى قضاء تلعفر يحتوي على، 11 قنبرة هاون عيار 60 ملم، و 8 قنابر هاون عيار 120 ملم، عُولجت المواد من قبل مفرزة المعالجة.
وفي السياق ذاته، ألقت قوة من الفرقة آنفاً القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء على وفق أحكام المادة (4 إرهاب) أثناء محاولته الدخول إلى قاطع المسؤولية من سيطرة الشهيد المقدم الركن حيدر (سيطرة القلعة) وهي مدخل قضاء تلعفر.

كما أعلنت قيادة القوات المسلحة العراقية العثور علي أسلحة بناء علي توجيهات قيادة عمليات الأنبار وبناءً على ورود معلومات استخبارية على 15 قنبرة هاون، و 7 صواريخ طائرة ضد الأشخاص من مخلفات داعش الإرهابي في منطقة الحراريات- قضاء الكرمة، عُولجت المواد موقعياً من قبل مفارز المعالجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock