أخبار مصر

رفع درجة الإستعداد بجميع المرافق والقطاعات لإستقبال عيد الفطر المبارك بمحافظة البحيرة

 

 

البحيرة كتب//محمد واكد

– إلتزام كافة الجهات المعنية بتعليمات وضوابط وزارة الأوقاف بشأن إقامة صلاة العيد بالمساجد فقط دون الساحات حفاظاً على صحة المواطنين و تشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة ومشاركة المواطنين فرحتهم وتوزيع الهدايا والورود على الأطفال.inbound3021938190643699643

شدد اللواء/ هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة الوحدات المحلية ومديريات الخدمات والشركات إستعداداً لإستقبال عيد الفطر المبارك، والتواجد المستمر لكافة القيادات وإنعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية، للعمل على حل أي مشكلة تطرأ على الفور والإستجابة الفورية وتلبية كافة إحتياجات المواطنين.

مشدداً على إلتزام كافة الجهات المعنية بتعليمات وضوابط وزارة الأوقاف بشأن إقامة صلاة العيد بالمساجد حفاظاً على صحة المواطنين، مع مراعاة جميع الضوابط والإجراءات التى إتخذتها الوزارة ومنها :

– تقام صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام.

– الإلتزام بالكمامة وإجراءات التباعد الإجتماعي وفتح المساجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأكثر وغلقه بعدها بـ ١٠ دقائق.

أن تكون خطبة العيد في حدود ١٠ دقائق كالجمعة

– السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

جاء ذلك خلال رئاسة اللواء المحافظ إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذى عقد اليوم بقاعة الإجتماعات بمجمع دمنهور الثقافى بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ حازم الأشموني – السكرتير العام واللواء/ محمد شوقى بدر – السكرتير العام المساعد والعميد أ.ح/ أمجد البنا المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية.

 وأكد المحافظ علي رفع درجه الإستعداد بكافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية لإستقبال عيد الفطر المبارك وتعقيم وتطهير جميع المساجد التى ستشهد صلاة العيد والإلتزام بكافة الإجراءات المقررة أثناء الصلاة والخطبة حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

– تكثيف الحملات خلال عطلة العيد لمنع إستغلال العطلة بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أو بالبناء المخالف وإزالة أي تعدى فى المهد على الفور.

– تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال والمخابز خلال فتره الأعياد.

– تواجد رؤساء وعناصر أجهزة النظافة في مواقعهم لمتابعة إستمرار أعمال النظافة وتجهيز الحدائق والأماكن العامة والتعامل فوراً مع أية تجمعات للمخلفات المنزلية ورفع الإشغالات بالشوارع للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري.

– قيام مديرى مشروعي المواقف والنقل الداخلي بالمحافظة بالسيطرة على حركة المركبات التابعة لهم وتوفير الأعداد اللازمة والتأكد من إنتظام العمل بهذه القطاعات.

– التنبية على رؤساء المدن بتشديد الرقابة على كافة المنتزهات والحدائق والملاهي العامة والخاصة والتأكد من القيام بأعمال صيانة ألعاب الأطفال وصلاحياتها للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

– مشاركة المواطنين فرحتهم وتوزيع الهدايا والورود على الأطفال وتبادل التهاني مع الجميع بحلول عيد الفطر المبارك.

هذاوتقدم محافظ البحيرة لمواطني المحافظة بأجمل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يمن على مصرنا الغالية بالأمن والأمان والخير واليمن والبركات فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس/ عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock