-أخبار الشرق الاوسط

لقاء مصري فلسطيني في إطار مساعي رام الله لإعادة إعمار قطاع غزّة

عبده الشربيني حمام

التقى وفد حكومي فلسطيني ترأسه نائب رئيس الوزراء، زياد أبو عمر، بوفد مصريّ رفيع المستوى شارك فيه رئيس جهاز المخابرات العامة، عباس كامل.
كما حضر من الجانب الفلسطيني، وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي القلا ، وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني محمد زيارة ، وزير الحكم المحلي الفلسطيني مجدي الصالح ، وزير الزراعة الفلسطيني، رياض العطاري ووزيرة شؤون المرأة الفلسطينية أمل حمد.
وناقش الوفدان ملف إعادة تأهيل قطاع غزة واستمرار الحوار من أجل تحقيق المصالحة الشاملة وسبل التعامل الأمثل مع ملف إعادة إعمار غزّة. يُذكر أنّ هذا الملف يحظى بدعم دولي كبير، باشتراط أن لا تتمكّن حماس من تخصيص جزء من أموال المساعدات لإعادة تجهيز ترسانتها العسكريّة.
وقد شكر الوفد الحكومي الفلسطيني مصر على جهودها الحثيثة لتحقيق التهدئة في فلسطين ، وطالب بتأكيد الهدنة والتهدئة وتوسيع نطاقها المكاني والزمني. كما أشاد الوفد الحكومي بجهود مصر في إعادة إعمار قطاع غزة بالتعاون الوثيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية. هذا وأكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني أن الحكومة الحالية أو أي حكومة مستقبلية ستكون جاهزة لتحمل مسؤولياتها في تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة الإعمار في قطاع غزة.
ويأتي هذا اللقاء في سياق المجهودات التي تبذلها السلطة الفلسطينية برام الله وعلى رأسها محمود عبّاس لرسم خطّة مناسبة لإعادة تأهيل القطاع.
وقد أشارت تحليلات عربيّة إلى أنّ تدخّل عباس جاء للحد من سوء التصرّف في الأموال التي سترصد للقطاع، بتفويض من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock