الأخبار

عيد النصر ال78 بالبيت الروسي

عيد النصر ال78 بالبيت الروسي
كتبت/ اسماء عادل 
أعلنت حكومة الاتحاد السوفيتي عن استسلام ألمانيا في 9مايو 1945 لذلك اصبح هذا اليوم يوما يحتفل به الاتحاد السوفيتي وروسيا من كل عام بالانتصار على ألمانيا النازية.

 

inbound6197337528614743050

 

اقيمت امس احتفالية كبري لاحياء الذكرى الـ 78 على إنتصار الاتحاد السوفيتي على النازية والفاشية في الحرب العالمية الثانية، بعد أن فقد العالم 50 مليون إنسان كان من نصيب شعوب الاتحاد السوفيتي وحدها 27 مليون . مراسم الاحتفال داخل السفارة الروسية بالقاهرة 
في حضور باقة من الشخصيات الهامة قام سياده السفير الروسي ” جيورجي بوريسينكو ” بأفتتاح الحفل ومن جانبه دعا الاجيال الشابة للتمسك بإحياء ذكرى إنتصار الاجداد والذي بفضله حققت الدولة الروسية الكثير من الانجازات . 
وأكّد بوريسينكو اننا يجب الّا ننسى ذلك , كما أشار للمؤامرة التي تحاك ضد روسيا على الاراضي الاوكرانية مؤكدا انها لن تفلح وسيكون النصر حليفنا . 
وشارك في الاحتفالية سفراء دول أذربيجان و أرمينيا و بيلاروس و أوزباكستان و صربيا و قرجزستان و كازاخستان 
ضمت الاحتفالية معرضا للصور الارشيفية لضباط وجنود الجيش السوفيتي في مدخل البيت الروسي بالقاهرة , وهم أجداد الديبلوماسيين والجالية الروسية بالقاهرة , ومن بينهم جد السفير الحالي , كما ضمت الاحتفالية عرضا فنيا شارك فيه أبناء الجالية الروسية بالغردقة وطلاب المدرسة الروسية بالقاهرة وبعض الفنانيين المصريين , ضمت الفقرات الفنية عدد من أغاني الفولكلور الروسي المخصصة لإحياء ذكرى النصر .
كما أقيم على هامش الاحتفالية معرضا لرسومات الاطفال الروس حول الاهمية التاريخية للأنتصار السوفيتي في الحرب العالمية الثانية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock