محافظات

وسائل تنظيم الاسرة والحفاظ على صحة الام بإعلام زفتى

اعلام زفتى

وسائل تنظيم الاسرة والحفاظ على صحة الام بإعلام زفتى

متابعة – علاء حمدي

عقد مجمع اعلام زفتى بالتعاون مع الوحدة الصحية بكفر نواي ندوة إعلامية تحت عنوان (وسائل تنظيم الاسرة والحفاظ على صحة الام ) بمقر الوحدة
تحدث الدكتور خالد مشعل استشاري نساء وتوليد بالوحدة الصحية بمسجد وصيف بدأ حديثه عن الخدمات الصحية المقدمة من جانب الدولة ومفهوم الوسيلة وهو تأخير الانجاب فترة زمنية معينة برغبة الزوجة وقال ان الهدف من الوسيلة هو مباعدة الفترة الزمنية بين المولود والأخر .
وتطرق الى أهمية المباعدة بين الولادات وهو الحفاظ على صحة الام والطفل والجنين و مراعاة الظروف الاقتصادية للاسرة وخاصة هذه الأيام تحتاج تنظيم الاسرة.
واشار الى علاقة تنظيم الاسرة بصحة الام والطفل.
و تناول أنواع الوسائل (هرمونية – حبوب وحقن ) وسائل خاصة داخل الرحم ( اللولب ويعتبر افضل وسيلة وسائل خاصة بالتبويض مثل اللولب الهرمونى وهو لا ينفع مع كل السيدات وخاصة من عندهن مشاكل صحية. الوسائل الهرمونية الهدف منها تعطيل عمل المبيض .
و اشار الى الخدمات التي تقدمها وحدات تنظيم الاسرة من اتاحة الوسائل – الكشف الدورى على الوسيلة – متابعة الحمل – متابعة صحة الام من نقص الفيتامينات الناتجة عن الحمل – تقديم النصائح الطبية وبيان مزايا عيوب كل وسيلة .
وفى الختام نتج عن الندوة عدة توصيات منها ضرورة المتابعة والكشف الدوري على الوسيلة .

وسائل تنظيم الاسرة والحفاظ على صحة الام بإعلام زفتى
إعلام زفتى

شارك في الندوة بعض المترددات على الوحدة الصحية بكفر نواي. وادار الندوة الأستاذ احمد عادل مجاهد أخصائي اعلام و مسئول وحدة تنظيم الاسرة والأستاذ محسن عبدالله أخصائي اول اعلام تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock