محافظات

النيل للإعلام بطنطا يبحث دور المجتمع فى التصدى للإدمان

متابعة – علاء حمدي
عقد اليوم مركز النيل للإعلام بطنطا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالغربية ندوة إعلامية حول ” دور المجتمع فى التصدى للإدمان ” بمقر مدرسة الثانوية الفندقية بطنطا فى إطار الدور التنويري والتثقيفى الذي تقوم به الهيئة العامة للاستعلامات لرفع وتنمية الوعى المجتمعى بكافة القضايا والموضوعات
بحضور أ/ داليا عزت مندوب مكتب العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالغربية وحاضر فى الندوة د.محمد علام المشرف على برامج التوعية والعلاج وأخصائي البحوث والدراسات بصندوق مكافحة الإدمان بالغربية .
بدأ حديثه بالتعريف بخطورة المخدرات على الفرد وصحته وخطورتها على المجتمع من نسبة ارتفاع الطلاق ونوعية الجرائم المرتكبة في الوقت الحالي وارتباطها بالمخدرات .
كما أن المركز القومي للبحوث الاجتماعية أشار إلى أن نسبة ٢٧% من مدمنى المخدرات هم من السيدات وذلك في اخر إحصائية للمركز .
كما ذكر أيضا تقسيم المخدرات إلى : مخدرات طبيعية ( تخرج من الأرض) ومخدرات تصنيعية كيميائية ( تنتج من دمج مواد كيميائية) .
أكد على أن المسكنات والسجائر هما اول طريق الإدمان.
أوضح أيضا اسباب انخداع الشباب بالمخدرات واتجاههم لها وهى : تحسين الصحة النفسية وإثبات الذات والقدرة على التركيز ونسيان الهموم وزيادة القدرة البدنية والجنسية وتزيد من خفة الظل وقبول الشخصية .
أكد أيضا على أن الدولة توفر العلاج فى سرية تامة وبالمجان
والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الادمان رقمه ١٦٠٢٣
كما تم عرض صور خاصة بالرئة المتضررة من التدخين على شاشة العرض
وفى نهاية اللقاء سلمت الأستاذة عزة سرور الدكتور محمد علام شهادة شكر وتقدير مجهوداته فى التعاون مع الإعلام لنشر الوعي وأعد للقاء واداره مروة عبد الرسول ومى أبوزيد تحت إشراف ا عزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock