-أخبار الشرق الاوسط

هلوسة وجنون تركى.. الاراضى المصرية والعربية تركية وستعود تحت سيطرتها.

 

كتب .. حماده مبارك

هلوسة وجنون تركى اردوغان، يعلن أن الاراضى المصرية والعربية اراضى تركيه وساتعود تحت سيطرتها، حيث عرضت القناة التلفزيونية الحكومية التركية “TRT1” بثاً مباشراً لخريطة جغرافية، زعمت أنها تضم “أراضي” الدولة التركية، وتشمل عددا من الدول المجاورة، وهي أرمينيا وأذربيجان، بالإضافة إلى جزء من أراضي روسيا، بما في ذلك إقليم كراسنودار وشبه جزيرة القرم، والسعودية، وسوريا، والعراق، واليمن، والكويت، والبحرين، والامارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان والأردن ولبنان، وفلسطين ومصر وليبيا، واستثنت الأراضي الواقعة تحت سيطرة إسرائيل.

الخطة التركية المزعومة لم تضم إسرائيل
ونقل موقع “avia pro” الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، عن القناة التلفزيونية الحكومية التركية قولها إنه يوجد في الوقت الحالي عدد من المشاكل، ومع ذلك، بحلول عام 2050، ستتوسع أراضي تركيا بشكل كبير.

وتظهر الخريطة التركية المزعومة، عدم ضم أراضي إسرائيل وفلسطين المحتلة، إلى الأراضي التي تزعم أنها من أملاك تركيا، الأمر الذي أثار انتباه الخبراء الروس إلى حقيقة أنه لسبب غير معروف، تعتزم أنقرة رفض السيطرة على أراضي إسرائيل، علماً بأن فلسطين الواقعة تحت سيطرة إسرائيل احتلت من القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى بعد هزيمة القوات التركية التي كانت تسيطر على فلسطين التاريخية.

وقال الموقع الروسي إن الخبراء الاستراتيجيين والعسكريين في حيرة من مثل هذه الخطط التركية، مشيرين إلى أن هذه الدولة اليوم ليست مدرجة في فئة الأقوى على هذا الكوكب،

وربما يكون الجيش التركي كبيراً من ناحية العدد، لكن الأسطول البحري والقوات الجوية التركية يمكن أن يدمرهما أعداء تركيا في غضون أيام قليلة، ناهيك عن حقيقة أنه بمجرد أن تتعدى أنقرة على سيادة روسيا، فإن هزيمة الجيش التركي محققة خلال عدة ساعات.

وأشار موقع “Avia.pro” الروسي إلى أن أنقرة لم تدل حتى الآن بأي تعليقات رسمية بشأن هذه المسألة، ومع ذلك، فإن مثل هذه التصريحات العدوانية ضد روسيا ستؤثر بوضوح على المزيد من الخلافات بين موسكو وأنقرة، والأنظمة الحاكمة في الدول الأخرى.

ما عرض على القناة التركية الحكومية نتيجة أوهام وجنون تركي مخلوط بـ“العته” الإخواني، ومصيره إلى زوال النظام التركي القائم الذي يعيش على أوهام جنونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock