أخبار مصر

عبدالعال : قمة المناخ cop 27 تؤكد على ريادة الدولة المصرية عالميا

كتبت – شريهان شكري:

قال النائب الصافي عبد العال الصغير، عضو مجلس النواب وحزب مستقبل وطن، إن انعقاد قمة المناخ cop 27 في شرم الشيخ، يؤكد على ريادة الدولة على المستوى العالمي، وعلى تنفيذ رؤية القيادة السياسية 2030، لكي تصبح مصر مركزًا للفعاليات الدولية ونقطة التقاء وتبادل الخبرات عالميا.

وأضاف الصافي، أن قمة المناخ تعد فرصة تاريخية لعرض قضايا القارة الأفريقية على مستوى العالم، ودفع الدول الكبرى لتحمل مسؤولياتها والوفاء بالتزاماتها تجاه الدول النامية، مضيفا أن استضافة مصر لقمة المناخ سوف يجذب استثمارات جديدة من شراكات دولية وإقليمية، وترويج للسياحة مما يعزز جهود الدولة في تنفيذ استراتيجيتها للتنمية المستدامة 2030.

وأشار «عبدالعال» إلى إن قمة المناخ cop 27 فرصة لاستعراض مصر مشروعاتها الضخمة، وإستخدام الطاقة النظيفة، ومشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وهو ما يساعد على جذب الإستثمارات الجديدة، وأن هذه القمة ستكون ناجحة و تحقق جميع أهدافها لصالح مصر ومختلف دول العالم.

وأشاد «الصافي»، بجهود ونجاح الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة في التنسيق والإستعدادات الناجحة لاستضافة قمة المناخ cop 27، مشيراً الى اشادة دول العالم بهذه الجهود، مؤكداً أنه ولأول مرة فى تاريخ العالم نجد هذا الإهتمام الدولي الكبير وغير المسبوق، والتفاف العالم كله حول الدولة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock