-أخبار الشرق الاوسطFeatured

برلمان الشباب العربي الأوروبي يختتم ملتقاه الأول

 

 

متابعة- علاء حمدي

أختتم برلمان الشباب العربي الأوروبي فعاليات ملتقى الشباب الدولي الأول يوم الثاني من يونيو الجاري بمشاركة العديد من الشباب والشخصيات القيادية من إحدي عشر دولة، والذي عقد برعاية الشيخ أحمد بن خلفان الغفيلي عضو مجلس الدولة الأسبق وممثل المركز العربي الأوروبي في سلطنة عمان.

وتناول المحور الأول للملتقي موضوعات هامة تتعلق بمعرفة مبادئ العلاقات الدولية والقانون الدولي، والتي تحدث خلالها الدكتور عبداللطيف سليمان أستاذ القانون عن كيفية تأسيس العلاقات الدولية والدبلوماسية المبنية علي إحترام القانون الدولي. 

فيما تناول المحور الثاني للملتقي موضوعات متعلقة بكيفية إدارة الازمات الدولية ودور الشباب في مواجهة التحديات العصرية والذي تحدث خلاله المستشار الدكتور عادل عبدالله عن نوعية الأزمات في هذا العصر وكيفية إدارة الازمة من خلال قواعد ثابتة تتعلق بالتخطيط والتنبؤ وطرق حل المشكلات بطرق العلمية وإدارية مختلفة تتناسب مع نوع الأزمات. 

وفي ختام الملتقي أوصت إدارة البرلمان بمقترحات وآراء بناءة وأفكار داعمة للشباب في مجتمع يسوده العلم والمعرفة وتبادل الخبرات، هذا وقد نجح الملتقى في أولى أهدافه السامية التي من أولوياتها تأهيل الشباب العربي على قيم الانتماء الوطني ونشر التسامح والعدالة والسلام والتعايش الاجتماعي حتى يعيدوا للأمم قدرتها على حمل الرسالة التاريخية الخالدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock