محافظات

المؤشرات الأولية للفرز تسفر عن تقدم القائمة الوطنية بكفر الشيخ.

 

حماده مبارك

أسفرت المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين، في عدد من الدوائر بمحافظة كفر الشيخ، تقدم مرشحي حزب “مستقبل وطن” على منافسيهم في السباق على المقاعد الفردية، وتقدم “القائمة الوطنية من أجل مصر”، في الصراع على المقاعد المخصصة لنظام القائمة.

ففي اللجنة الفرعية رقم 52 بمدرسة “وتيرة” الإعدادية، ضمن الدائرة الثالثة، ومقرها الحامول، والتي تضم مراكز الحامول وبيلا والبرلس، حصول مرشحي حزب “مستقبل وطن” على أعلى الأصوات، ويبلغ عدد الناخبين المقيدين في اللجنة 1142 ناخباً، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة في القوائم 544 صوتاً لـ”القائمة الوطنية من أجل مصر”، و302 صوتاً لقائمة “تحالف المستقلين”، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة في نظام القوائم 295 صوتاً، وعدد الأصوات الباطلة بنظام الفردي 26 صوتاً.
وفي نفس الدائرة، أظهرت مؤشرات الفرز في لجنة “روس الفرخ”، تقدم “فؤاد عبد الدايم”، مرشح حزب “مستقبل وطن”، بحصوله على 1319 صوتاً، مقابل 379 صوتاً للمرشح “أيمن عبدالله”، و251 صوتاً للمرشح “صبح أبو المجد”، و212 صوتاً للمرشح “عزت عبد الرحمن”.
أطهرت المؤشرات الأولية لفرز أصوات الناخبين في اللجنة رقم 70 بالحامول، حصول “عصام عبدالغفار”، مرشح حزب “مستقبل وطن”، بحصوله على 377 صوتاً، يليه المرشح المستقل “محمد زكي”، بـ241 صوتاً.
وفي لجنة قرية “الرغامة”، التابعة لمركز الرياض، بالدائرة الثانية، أظهرت المؤشرات الأولية لأعمال الفرز، حصول القائمة الوطنية، رمز “كليوباترا”، على 615 صوتاً، مقابل 420 صوتاً لقائمة “تحالف المستقلين”، رمز “الثعلب”.
وأظهرت النتائج الأولية للفرز بلجنة مدرسة دسوق الرسمية للغات، بالدائرة الرابعة، والتي تضم مراكز دسوق وفوه ومطوبس، تقدم “القائمة الوطنية”، بحصولها على 370 صوتاً، مقابل 266 صوتاً لقائمة المستقلين.
وأغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ أبوابها عقب انتهاء التصويت في انتخابات مجلس النواب، لتبدأ أعمال الفرز على الفور، حيث استقبلت 801 لجنة فرعية الناخبين على مدار يومين، وسط إجراءات احترازية مشددة، وتضم المحافظة 4 لجان عامة، و801 مركزاً انتخابياً، وسط تواجد مكثف من الشرطة، واتباع الإجراءات الاحترازية، وبدأت عملية الفرز في حضور مندوبي المرشحين.
وقال رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة وغرفة تسيير انتخابات مجلس النواب بكفر الشيخ، إن اللجنة لم تتلق أي شكاوى تؤثر على سير الانتخابات، موضحاً أنه جرى استبدال قاضيين بسبب ارتفاع درجة حرارة أحدهما، ووفاة والدة الآخر.
وأضاف رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمحافظة، أن عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في كفر الشيخ مليونان و350 ألف مواطن، مشيراً إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية سواء باللجان أو بالمحكمة، لضمان سلامة الناخبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock