أخبار مصر

“منظمات المجتمع المدنى والمشاركة السياسية ” بنيل زفتى

“منظمات المجتمع المدنى والمشاركة السياسية ” بنيل زفتى

متابعة – علاء حمدي 

يأتي المجتمع المدني كشريك أساسي مهم في عملية تعزيز وحماية حقوق الإنسان بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ومن هذا المنطلق عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” منظمات المجتمع المدنى والمشاركة السياسية ” بالإدارة الزراعية بزفتى انطلاقا من الحملة الإعلامية ” صوتك مستقبلك …. انزل وشارك ” التابعة للهيئة العامة للاستعلامات متمثلة فى قطاع الإعلام الداخلى.

تحدث فى اللقاء الدكتور بشير على باز دكتوراه فى الحقوق وأستاذ القانون الدستورى معرفا فى البداية منظمات المجتمع المدنى على أنها مجموعة المنظمات غير الحكومية التي تقوم عضويتها على أساس اختياري وطوعي ولا تهدف إلى الربح، والتي تمارس نشاطها في القضايا المتعلقة بالشأن العام.

وأكد الدكتور بشير على أن المجتمع المدني أكثر قدرة على التواصل مع المواطنين والارتباط بهم والتأثير في أفكارهم وسلوكهم. ومن ثَمَّ فإنه من الضروري، أن يكون هذا الدور جزءًا من عملية التوعية للمواطنين بأهمية الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لأنه حق لكل مواطن وواجب عليه.

وأشار فى حديثه إلى دور منظمات المجتمع المدنى فى عملية تعزيز المشاركة السياسية وأبعاد هذه المشاركة ودورها فى بلورة مفهوم المشاركة السياسية بشكل حقيقى للوصول إلى مشاركة سياسية واعية وفاعلة تعبر عن التوجه الحقيقى نحو إشاعة الديمقراطية فى المجتمع.

وفى نهاية اللقاء أعطى الدكتور باز نبذة مختصرة عن تاريخ الانتخابات فى السنوات الماضية وحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم لأنه تعبير عن قوة وإرادة بلدنا الغالية مصر.

حضر اللقاء لفيف من موظفى الإدارة الزراعية والجمعيات الزراعية . وأدار اللقاء هبه يمانى أخصائى الإعلام بمركز النيل للإعلام بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock