عاجل

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
شهد شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة – مصر وجامعة الأنبار – العراق،
وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.

Messenger creation b036b9f1 0910 48cd 9019 4819ac202775

شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء – كلية التربية، الأستاذ الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة – كلية التربية، أ.م.د هيثم لطيف منسق الإتفاقية.
كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.
يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.
وقال الدكتور شريف خاطر أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الأستاذ الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock