أخبار مصر

12 رحلة بين موانئ الإسكندرية وتركيا شهريا،

خطة الدولة لتعظيم حجم الصادرات المصرية

12 رحلة بين موانئ الإسكندرية وتركيا شهريا
     كتب: أيسر رمضان
قال مروان الشاذلى، المدير التنفيذى لمجموعة بان مارين للملاحة، إن الخط يستهدف تنظيم رحلتين شهرياً بين موانئ الإسكندرية ونظيرها فى إيطاليا بهدف خدمة حركة التجارة بين مصر والدول الأوربية، مشيراً إلى أن الخط يستهدف نقل بضائع عامة بين الجانبين.
وأعلن خط ميدكون لاين التابع لمجموعة بان مارين للملاحة تشغيل خط جديد بين ميناء الإسكندرية وأحد الموانئ الإيطالية خلال الشهر الجاري وسيتم تنظيم عدد من الرحلات بينها شهرياً، وذلك فى إطار خطة الدولة لتعظيم حجم الصادرات المصرية من خلال تنظيم رحلات جديدة للموانئ الأوروبية.
وقال مروان الشاذلى، المدير التنفيذى لمجموعة بان مارين للملاحة، إن الخط يستهدف تنظيم رحلتين شهرياً بين موانئ الإسكندرية ونظيرها فى إيطاليا بهدف خدمة حركة التجارة بين مصر والدول الأوربية، مشيراً إلى أن الخط يستهدف نقل بضائع عامة بين الجانبين
وأضاف “الشاذلي”، أن الخط ينظم حالياً 12 رحلة بين موانئ الإسكندرية وتركيا شهريا، وصولاً إلى بنى غازي ومصراتة بدولة ليبيا، لافتا إلى تنظيم رحلات أخرى بين ميناء جدة السعودي وتركيا أيضاً بهدف خدمة حركة التجارة بين عدد من الدول.
وأكد أن المجموعة تستهدف جذب عدد من الخطوط العالمية بهدف العمل بين الموانئ المصرية والأوربية لخدمة حركة التجارة والصادرات المحلية فى ظل اهتمام الحكومة بتنمية الحركة خلال السنوات المقبلة.
من جانبه، ذكر بيتر سرور المدير التجاري للخط الملاحي، أن الخط تمكن من شراء مركبين جديدتين لزيادة عدد رحلاته بين الموانئ المصرية والأوروبية، ليصبح إجمالي عدد السفن التابعة للخط نحو 17 مركبًا، وأصبح يحتل المركز 75 عالميًا، ويستهدف الارتقاء إلى مستويات أفضل خلال السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

شبكه أخبار مصر

فاطمة الشوا رئيس مجلس إدارة جريدة شبكة أخبار مصر وصاحبة الإمتياز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock