أخبار مصر

أليكم جهود الدولة في الحد من الهجرة “غير الشرعية” بإعلام زفتي غربية

أليكم جهود الدولة في الحد من الهجرة “غير الشرعية” بإعلام زفتي غربية

كتبت شيماء نعمان 

 نظم مركز إعلام زفتي بالتعاون مع جامعة الأزهر فرع تفهنا الاشراف ندوة إعلامية ” جهود الدولة في الحد من الهجرة غير الشرعية ” بمقر قاعة كليه التربيه جامعه الازهر فرع تفهنا الاشراف .

تحدث في الندوة الأستاذ الدكتور محمد أحمد مبارك صادق استاذ مساعد علم الاجتماع كليه الدراسات الإنسانية بنات جامعه الازهر فرع تفهنا الاشراف موضحاً أن الشباب هم بناة المستقبل و حاضر الأمة و أن طموح بعض الشباب و حلمهم بتحقيق ثراء سريع جعلهم ينساقون وراء السماسرة و النصابين من أجل تسهيل دخولهم للدول الأجنبية بطريقة غير شرعية مما تسبب بالكثير من المأسي لهم و لأسرهم و تطرق إلى المقصود بالهجرة الغير شرعية و الطرق التي يتخذها المهربين لجذب الشباب الطامحين للربح و الثراء .

وتطرق إلى الأسباب التي تدفع الشباب للهجرة الغير شرعية وتشمل مجموعة من العوامل الاجتماعية والاقتصادية وتغير في منظومة القيم الثقافية و الاجتماعية بشكل أتاح انتشار الظاهرة.

ثم تطرق إلى المخاطر التي يتعرض لها المهاجر الغير شرعي من غرق وحبس وذل و مهانة والوقوع فريسة لعصابات الإتجار بالبشر و اساءه لسمعه بلده .

وأشار إلى مجهودات الدولة من أجل الحد من الهجرة غير الشرعية من سن بعض القوانين و احكام الرقابة على الحدود المصرية و تنفيذ المشاريع العملاقة التي تستوعب آلاف الشباب للحد من الهجرة غير الشرعية وقامت الدولة بعمل البرامج التدريبية و ندوات توعية من أجل خلق جيل من الشباب المصري الواعي بالقضايا و المحيطة بالوطن و توفير طرق شرعية و آمنة لمن يرغب في الهجرة خارج البلاد.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور أشرف احمد عبد اللطيف عميد كلية التربية جامعة الأزهر مقدماً بعض النصائح للشباب حول حب الوطن و تعزيز قيم الانتماء و الولاء و الانتساب إلى الوطن فكريا و ذهنيا و المحافظة عليه داخلياً و خارجياً.

شارك في الندوة لفيف من طلبة كلية التربية جامعة الأزهر بتفهنا الاشراف.

بحضور

الأستاذ الدكتور محمد شريف استاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة الأزهر فرع تفهنا الاشراف.

الأستاذ علاء محمد احمد رعاية الشباب بالكلية.

الأستاذ السيد محمد نصير رعاية الشباب بالكلية.

اعد و أدار الندوة الأستاذ محسن عبدالله علي عبدالله اخصائي إعلام.

تحت اشراف الاستاذ عبد الله الحصري مدير المجمع الإعلامي بزفتى.

الدكتور احمد يحيى وكيل أول الوزارة -رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock