أخبار مصر

“المرأة المصرية” ايقونة النجاح وشريكة في نجاح المجتمع باعلام زفتي

“المرأة المصرية” ايقونة النجاح وشريكة في نجاح المجتمع باعلام زفتي

علاء حمدي 

أقيمت احتفالية بيوم المرأة المصرية بعنوان المرأة المصرية ايقونة النجاح وشريكة في نجاح المجتمع باعلام زفتي حيث يعتبر شهر مارس من الأشهر التي تزخر باحتفالات المرأة سواء كان يوم 8 مارس من كل عام وهو اليوم العالمي للمرأة او احتفالات عيد الام … ولأهمية دور المرأة في المجتمع سواء كان اقتصادياً أو اجتماعياً أو سياسيا عقد مجمع اعلام زفتى التابع الهيئة العامة للاستعلامات وبتوجيهات الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة والدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة ـ رئيس قطاع الاعلام الداخلي

وتم عقد ندوة إعلامية بقاعته الكبرى تحت عنوان ” المرأة المصرية ايقونة النجاح وشريكة في نجاح المجتمع ” والتي حاضرت فيها الأستاذة اميرة الطتاوى مقدمة برامج بقناة الدلتا الفضائية – ونائب رئيس المجلس القومي للمرأة والتي بدأت حديثها عن ان المرأة كانت منذ فجر التاريخ لها الدور الحيوي والمحوري في التنمية وكذلك الحكم حيث كانت الملكة الفرعونية حتشبسوت .

وتطور دورها في كل العصور ولكن كانت في الجاهلية ليس لها اى قيمة الى ان جاء الدين الإسلامي وحررها وكرمها واعطاها من الحقوق ما لم تعطها اى شرائع أخرى .

 وأضافت ا.اميرة بان في بداية التسعينات تم عقد المؤتمر الدولى للسكان والتنمية لمناقشة قضايا المرأة في الشرق الأوسط ودور المرأة في التنمية حيث أن الاستعمار كان يهمش دور المرأة.

وتعرضت الطتاوى لدور الدولة في الاهتمام بالمرأة وذلك من خلال سن القوانين التي تمكن المرأة اقتصاديا وسياسياً وذلك من خلال المجلس القومى للمرأة وغيره من المؤسسات التي ركزت على التمكين الاقتصادي عن طريق الحصول على فرص عمل للكسب وكذلك إعطاء قروض للسيدات المعيلات لكسب مهنة مثل أعمال التريكو والطباعة والخياطة والمشغولات وكذلك الاهتمام بفتح أسواق لتلك المنتجات.

وأكدت أيضا على أهمية مبادرة حياة كريمة في زفتى وقرها وكيف انها فتحت مشروعات صغيرة ومفيدة للاسرة المصرية.

وبينت أهمية المبادرات الرئاسية للحفاظ علي صحة المرأة منذ الصغر والتركيز على التغذية السليمة وكذلك الكشف المبكر على الامراض وحمايتها وعمل القوافل الطبية في كل التخصصات.

كما اكدت على دور وزارة الأوقاف في التعرف على حقوق وواجبات المرأة من الناحية الشرعية .

وأكدت على ضرورة التركيز على أهمية مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والسيدة وليس المساواة المطلقة بينهما لان هناك اختلافات بينهما نفسية واجتماعية وبيولوجية.

كما أكدت على أهمية وسائل الاعلام في ابراز دور المرأة التنموي والأسرى وكذلك التأكيد على أهمية التكامل بين وسائل التنشئة من المنزل الى المدرسة والمسجد والاعلام وغيرها. حتى تكون مخرجات التنشئة مواكبة للتنمية بمفهومها الشامل .

وعرضت ا. اميرة نماذج لسيدات ناجحات سواء في ميدان الطب أو التدريس او في سوق العمل أو حتى ربة اسرة أو في المصنع أو الحقل .

وقالت انه بالرغم من الظروف المعيشية الصعبة التي نعيشها حاليا فان المرأة المصرية تقوم بالدور الحيوي في توفير متطلبات الحياة بأقل القليل وتتحمل في سبيل ذلك كل ما تستطيعه.

وفى الختام دارت حلقة نقاشية حول بعض المبادرات التي تقدمها الدولة واهميتها. وحضر الندوة لفيف من موظفي وموظفات المصالح الحكومية.

ادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم والأستاذ سيد سعد الله الغرباوى أخصائيا الاعلام بمجمع اعلام زفتى تحت اشراف الأستاذ عبد الله الحصري مدير مجمع الاعلام والأستاذ مصطفى حسين مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والدكتور أحمد يحيي وكيل اول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock