أخبار مصر

مغني فرقة إبن عربي المغربية يجمع عشرين موسيقي عالمي في كليب “على حب النبي إجتمعنا”

مغني فرقة إبن عربي المغربية يجمع عشرين موسيقي عالمي في كليب “على حب النبي إجتمعنا”

 

كتبت: مروة حسن

أصدرت فرقةمغني فرقة إبن عربي المغربية يجمع عشرين موسيقي عالمي في كليب “على حب النبي إجتمعنا” ابن عربي المغربية أجدد أعمالها الغنائية “على حب النبي إجتمعنا”، بشكل فيديو كليب تم تصويره في عدة مدن مغربية.

وجمع مغني الفرقة عبد الله المنصور في العمل أكثر من عشرين موسيقي عالمي من الهند وباكستان وغينيا وإسبانيا وفرنسا، في توليفة موسيقية مزجت بين التراث الصوفي المغربي والإفريقي وفن القوالي لشبه الجزيرة الهندية.

وإستمر تصوير الكليب على مدار أسبوعين بين مختلف المدن المغربية، بين طنجة وتطوان والرباط، وظهر خلاله عبد الله المنصور بشكل مختلف بزي متصوف يعتزل نجاحات حياته ويبتعد عن زحام الواقع ويقرر الإنعزال للبحث عن نفسه ويجد إستقراره في الصوفية.

 

وأعاد عبد الله المنصور إحياء قصيدة المادح الأكبر للجناب النبوي الشريف الإمام البوصيري، بينما أضفى عليها ألحانه وتوزيعه الموسيقي، بينما هدف الكليب المصور لإظهار تأثير فن المديح والسماع المغربي الأصيل على مختلف المدارس الصوفية العالمية، مع تجسيد المعالم الطبيعية لبلاد المغرب بين تطوان والرباط وطنجة، عبر كليب أخرجه سعد بولعيش، بأحدث إصدارات المغربية للإنتاج الصوفي.

وتعد فرقة إبن عربي المغربية، أقدم الفرق الصوفية في بلاد المغرب وأعرقها في العالم العربي، وتمتد رحلتها لأكثر من ثلاثين عاما، وتعيد إحياء قصائد كبار رواد ووشيوخ الصوفية مثل محيي الدين ابن العربي وإبن الفارض ورابعة العدوية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock