أخبار مصر

فلسطين تشارك في المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك في البحرين

فلسطين تشارك في المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك في البحرين

علاء حمدي 

 شاركت دولة فلسطين ممثلة بوفد من وزارة الإقتصاد الوطني، في المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك، على مستوى العالم العربي وغرب آسيا، والذي استضافته وزارة الصناعة والتجارة البحرينية بالتعاون والتنسيق مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، وممثلي مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الأونكتاد”.

كما شاركت فلسطين في أعمال اليوم العربي لحماية المستهلك الذي تزامنت جلساته مع جلسات المنتدى العربي الأول، ممثلة بكل من: مدير عام الموارد البشرية والمالية والإدارية في وزارة الاقتصاد الوطني، محمد أبو عرام، ومدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة، ابراهيم القاضي.

كما شارك في المنتدى الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة تحت رعاية ولي العهد البحريني، رئيس مجلس الوزراء، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، واختتمت اعماله مساء اليوم الأربعاء، عدد من الوزراء العرب، ونخبة من الخبراء والقانونيين والأكاديميين والفنيين في مجال حماية المستهلك من الدول العربية، ودول غرب آسيا، إلى جانب تمثيل عالي المستوى من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).

وخلال مداخلة دولة فلسطين شرح إبراهيم القاضي واقع المستهلك الفلسطيني جراء الإجراءات التعسفية التي تنتهجها سلطات الإحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، مما زاد من الآثار السلبية على المستهلك الفلسطيني، موضحاً أنه رغم ذلك عملت وزارة الإقتصاد الوطني على توفير كافة السلع للسوق الفلسطينية.

وطالب القاضي بتسهيل ودعم وصول المنتجات الفلسطينية الى الأسواق العربية والأسيوية، وبمقاطعة منتجات الإحتلال ومستوطناته. متطرقاً الى المعيقات والقيود التي يضعها الإحتلال أمام المستوردين الفلسطينيين على المعابر والتي تهدف بالأساس إلى تقييد حركتهم التجارية وخلق شلل في الإقتصاد الوطني الفلسطيني.

بدوره أكد مدير إدارة التكامل الاقتصادي العربي، في جامعة الدول العربية، بهجت أبوالنصر، ان اجتماعنا هذا يأتي في مرحلة عصيبة تمر بمنطقتنا العربية ، حيث يواجه الشعب الفلسطيني الأعزل حرب همجية من الكيان الصهيوني والتي راح ضحيتها نحو 100 الف بين شهيد وجريح، مؤكداً على موقف جامعة الدول العربية الراسخ والمتمثل في تحميل المجتمع الدولي مسؤوليته في وقف تلك الحرب في اسرع وقت ممكن والسماح بدخول المساعدات، ورفض أي محاولة للتهجير القصري لشعبنا العربي في غزة، معبراً عن اعتزازه بصمود إخواننا في غزة في مواجهة تلك الحرب التي لم تعرف البشرية مثيل لها من قبل.

من جهة أخرى استقبل سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، خالد عارف ،وفد وزارة الإقتصاد الوطني، في مكتبه في السفارة مؤكداً على أهمية المشاركة الفلسطينية في هذه الفعاليات العربية والدولية لفضح ممارسات الإحتلال الإجرامية بحق شعبنا الفلسطيني ومنها الإنتهاكات الخطيرة على صعيد الإقتصاد الوطني لشعبنا الذي يتعرض لعدوان وإبادة جماعية غير مسبوقة ولمحاولات تهجير في قطاع غزة والقدس المحتلة وكافة محافظات الضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock