أخبار مصر

وكيل الطب البيطري بالغربيه يعقد إجتماع لمناقشه الإستعدادات لشهر رمضان المبارك 

وكيل الطب البيطري بالغربيه يعقد إجتماع لمناقشه الإستعدادات لشهر رمضان المبارك

كتبت شيماء نعمان 

عقد الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره مدير مديريه الطب البيطرى بالغربية إجتماعا هام مع الساده مديري الإدارات البيطريه الثمانيه بمراكز المحافظة ومدير إدارة المجازر ورئيس قسم المجازر بالمديريه لعرض ومناقشة إستعدادات المديريه لإستقبال شهر رمضان ورفع درجه الإستعداد للقصوي بالمجازر لمجابهة الزياده في أعداد المذبوحات الوارده بمجازر المحافظة.

حيث وجه سيادته بإلغاء الإجازات وتدعيم المجازر بالعدد الكافي من العمال والأطباء مع الإلتزام الكامل بالمواعيد الرسميه للعمل بالمجازر على إختلافها سواء كانت عموميه أو متوسطة أو نقاط ذبيح.

و من ناحيه أخري أكد سيادته علي ضروره كثيف الحملات التفتيشيه لإحكام الرقابه البيطريه علي كافة المنتجات الغذائيه ذات الأصل الحيواني بالأسواق وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الأستاذ الدكتور/ طارق راشد رحمي معالي محافظ الغربيه كما شدد سيادته بضرورة التنسيق مع الجهات المعنيه .

من جانب آخر شدد على حتمية الإلتزام بتنفيذ كافة أعمال ومهام الطب البيطري من تحصين الحيوانات ضد كافة الأمراض الوبائية والمعديه طبقا وتعليمات الهيئة من حملات قومية.

 تكثيف الندوات الإرشاديه والتوعوية شاملة كافة أنواع التوعية وعلى مستوى كافة الفئات الفكرية للمواطنيين، مع ضرورة تنفيذ هذة الندوات بالمدارس على إختلاف مراحلها التعليمية بمراكز المحافظة ، دور الرعاية الإجتماعية المختلفة ومن خلال دور العبادة.

تكثيف أعمال التلقيح الإصطناعي والمسح التناسلي.

وسرعه التعامل الفورى مع أى شكاوى أو طلبات.

وسرعه تنفيذ تكليفات حصر الثروة الحيوانية بقرى مراكز المحافظة بكل دقه طبقا للنماذج المحددة لذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الأستاذ المحاسب السيد القصير معالى وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وتكثيف تنفيذ القوافل العلاجية البيطرية بالقرى الأكثر إحتياجا بالأسعار المدعمة المعمول بها فى الوحدات البيطرية من خلال المستشفى البيطرى المتنقل.وتنشيط أعمال التقصى ومتابعة الحالة الوبائية بقري مراكز المحافظة بشكل دائم والتعامل الوقائي فورا مع إخطار المديرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock