مقالات

مكانة المساجد بالإسلام شبكه اخبار مصر

مكانة المساجد بالإسلام شبكه اخبار مصر

مكانة المساجد بالإسلام شبكه اخبار مصر 
طارق سالم
هذا هو عنوان خطبة اليوم الموافق 12/1/2024
من مسجد الجبارنه بمدينة دكرنس لمولانا الشيخ / سعد أبو العنين
· إن المساجد هي بيوت الله في الأرض وهي أنقي وأطهر الأماكن التي تقام فيها شعائر الله سبحانه وتعالى من صلاة وعبادات إيمانية صادقة .

 

inbound6347974335035872206

 

· كان المسجد هو أول خطوات الدعوة للإسلام لما له من أثر قيام الصلوات والعبادات وحرص رسول الله صلى الله عليه وسلم على تشيده وبناءه حتى يكون هو منارة العلم ونشر الدعوة من خلال أسس تربوية وإيمانية .
· المسجد هو بيت الله ليس لإقامة الصلوات وفقط بل هو الجامعة التي تئوي كل من يتعلق قلبه بالله وبعباداته ودراسة تعاليم الإسلام ليصبح عبدا صالحا ونافعا للدعوة خارج المسجد ويكون هو النموذج المستنير يقتدي به كل من يراه أو يعرفه أو يصاحبه ومن خلال هذا كله تنتشر الدعوة إلى الإسلام من خلال هؤلاء طلاب هذه الجامعة التي هي بيت الله بالأرض .
· المسجد هو أول من تخرج منه الصحابة رضوان الله عليهم فاصبحوا رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه من علم القرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكانوا خير خلف لخير سلف وتخرجوا من هذا المسجد لينشروا الدعوة بكل صدق وأمانة وانتشر الإسلام على يديهم لما تعلموه من بيت الله المنارة الحقيقية للعلم السامي الايماني بكل تواضع .
· المسجد هو بيت التربية للشباب المسلم الواعي حتي يصبحوا قادة الأمة وهم بالسن الصغيرة من أعمارهم من خلال المعرفة الحقيقية بالإسلام وإقامة العبادات والصلوات وتعلموه من علوم الدعوة التي هي تنير لهم الطريق وتنجيهم من المحظورات والخبائث حتي اصبحوا شباب صالح ونافع لنفسه وبلده ولدعوته ويصبحوا حقا قادة الأمة لأنهم هم مستقبلها وحماة رايتها والحفاظ على معالمها الإسلامية السمحة .
· المسجد هو بيت الشفاء من الهموم والآلام فكل من يدخله وهو مهموم وبه ألم يشفى قلبه وبدنه ويزيل همه وتستقيم حياته لأنه في بيت الله وهو أصبح من عماره ومن زواره وحقا على المزور أن يكرم زائره .
· من هنا نعلم ونتعلم أهمية المسجد عند المسلمين لما له من قدسية ربانية وأدب واحترام جم فلابد أن نلزم كل ما يحافظ على هذا البيت ونحسن من سلوكياتنا للتعامل معه وبداخله وأن نلزم تعاليم الإسلام حتي تطمئن قلوبنا وتمتلئ بالإيمان ونصبح عبدا الله المخلصين ومن عمار هذا البيت .
· كيف لنا أن نقيم ونشيد المساجد ونزينها بزينة فاخرة ونرفع من مأذنها عالية وهي خاوية من العباد وننسى أن نشيد قلوب عمارها ونبني السواعد التي تحافظ على الإسلام وتعاليمه وشعائره حتى تستقيم حياتنا ونصبح من عمار بيوت الله المخلصين ويشهد لهم بالإيمان .
· نسأل الله أن يجعلنا الله سبحانه وتعالى من عمار بيته بصدق وإيمان وأن يرضى عننا ويهدينا إلى صراطه ا
لمستقيم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock