الأخبار

قيادة ناجحة اسمها العميد سحر توفيق، في جامعة المنصورة

قيادة ناجحة اسمها العميد سحر توفيق، في جامعة المنصورة

قيادة ناجحة اسمها العميد سحر توفيق، في جامعة المنصورة 
كتب #سميرالدسوقي
الإثنين 1يناير 2024 
إنها عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، أ.د سحر توفيق نسيم، وحكاية نجاحاتها بدأت منذ عدة سنوات مع تسلمها عمادة كلية التربية للطفولة المبكرة، حيث الإخلاص والتفاني في العمل، فشهدت الكلية مع إدارتها، الحفاظ على عراقتها ودورها في أداء رسالتها التربوية.
inbound7113247540920669051
وأصبح هناك اهتمام كبير فى كلية التربية للطفولة المبكرة و على سبيل المثال :
– توقيع بروتوكول تعاون بين كلية السياحة والفنادق وكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنصورة ؛ بهدف تدريب وتأهيل طالبات كلية التربية للطفولة للعمل بالمدارس الدولية ومدارس اللغات ويأتي ذلك في إطار توسيع قاعدة التعاون بين كليات جامعة المنصورة في إقامة الدورات التدريبية للارتقاء بالمستوى العلمي والمهاري في المجال التربوي والمجال السياحي والفندقي.
– وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين مركز الخدمة العامة بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنصورة ومدارس المنصورة كولدج الدولية – لغات، في إطار اهتمام جامعة المنصورة بتدريب طلابها لتأهيلهم لسوق العمل وبما يتوافق مع متطلبات…
– الحفاظ والتمسك بالمسئولية الاجتماعية بإرساء تقليد ؛ لتفعيل مبدأ المشاركة المجتمعية في البيئة المحيطة من خلال تكريم والمتفوقات من بنات الكلية..
– عقد الندوات واللقاءات الثقافية والصحية التي تستفيد منها الطلبات..
 وملامح شخصية الدكتورة سحر توفيق نسيم، تجدها دوما منحازة في اتجاهاتها للمصلحة الوطنية والحرص على زرع قيم الولاء والانتماء في الطالبات ، وهنا يحضرني أيضًا فكرتها التي نفذتها بتخصيص يوم يحمل شعار “بنحبك يا مصر” والذي تناول محاضرات مبسطة عن معنى الانتماء والولاء للوطن وتعميق فكرة الوطنية منذ الصغر، والتحفيز على حب الوطن وبذل الجهد من أجله، وإبراز التضحيات المبذولة من مؤسسات الجيش والشرطة من أجل الوطن.
حيث نظمت لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالتعاون مع كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنصورة ، ورشة عمل بقاعة المؤتمرات بكلية التربية للطفولة المبكرة بعنوان:
     ” بناء الثقة الشخصية لدي الشباب في مواجهة التطرف”. .
وتأتي ورشة العمل في إطار استمرار فاعليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة أ.د/ شريف خاطر_ عميد كلية الحقوق، وتنظيم أ.د/ أمل القداح _ وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد الكلية السابق، وتنسيق أ.د/ تامر محمد صالح، أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي ونائب رئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة
وإيماء إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بشأن محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر ، وحرصا من الجامعة علي زيادة وعي الشباب الجامعي وثقل الملكات الشخصية لهم والارتقاء بأفكارهم .
وأوضحت د. سحر توفيق في كلمتها ، مدي أهمية تنمية المهارات والملكات الشخصية للشباب لأنهم هم عماد الدولة ومستقبلها كما حثت جميع الحضور أن يبذلوا كل جهد في سبيل تقدم ونهضة وطننا الغالي وعدم الانصياع وراء الأفكار المعلومات المغلوطة ؛ لأن الهدف من تلك الأفكار هو هدم الدولة .
وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار مع جميع الطالبات والاستماع إلى استفساراتهن والرد عليها .
أتقدم وأسرة جريدة #شبكةأخبارمصر بوسام التميز للأستاذة الدكتورة سحر نسيم توفيق ؛ تقديرا لسيادتها واستكمالا للنجاحات، وإصرارها على الوصول بكلية التربية للطفولة المبكرة، لمشاركة مجتمعية فاعلةأولا، مع الحفاظ على مصلحة وطنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock