أخبار مصر

عام التنين 

عام التنين

بقلم : دكتورة مهاالعطار.

خبير ومطور الطاقة

يوصف التنين بأن جسمه يشبه إلى حد بعيد سحلية ضخمة، أو ثعبانًا له زوجين من أرجل السحالي، وينفث النار من فمه. وللتنين الأوروبي أجنحة الخفافيش على ظهره..

اما التنين الصيني تنين مائي اجنحته لها اكثر من شكل وهو اكثر روحانية وتقديس من التنين الاوربي .

ومع أن التنانين ظهرت في العديد من الأساطير في أرجاء العالم، فقد تباينت القصص عن الوحوش التي جمعت تحت تسمية التنين.

 وهي حيوانات تتكاثر بالبيض، وهي ذات جسم مغطى بالحراشف أو الريش. كما تصور في بعض الأحيان أن لها عيونا كبيرة أو تراقب الكنز بعناية كبيرة، وهو أصل تسميتها دراغون بالإنكليزية أي «الرؤية بوضوح».بعض الأساطير تصورها مع صف من الزعانف الظهرية. ويكون التنين الاوروبي في أكثر الأحيان مجنحًا، في حين أن صورة التنين الشرقي تشبه الثعابين الكبيرة. ويمكن أن يكون للتنين عددًا متغيرًا من السيقان تتفاوت من العدم إلى الأربع أو أكثر .

ويكون للتنين غالبا أهميته الروحية الكبرى في مختلف الأديان والثقافات في أنحاء العالم. فتوجد قصص التنانين في العديد من الثقافات الآسيوية، وفي بعض الثقافات ماتزال تعتبره ممثلا للقوى الأساسية للطبيعة والدين والكون. كما تربطه مع الحكمة، وكثيرا ما يقال أنه أكثر حكمة من البشر، وطول العمر. ويقال عنهم عادة بأنهم يمتلكون شكلا من أشكال القوى السحرية أو القوى الخارقة للطبيعة، وغالبا ما ترتبط بالآبار والأمطار والأنهار. وفي بعض الثقافات، تكون التنانين قادرة على الكلام مثل الانسان .

اتفقنا ان كل الاساطير لها اصل من الواقع لذلك عندما تقرأ الاسطورة تخيل القصة حقيقية .

عام 2024 هو عام التنين الصيني الذي له صفات تنعكس علي الاحداث في العالم ..

انتظروا كلام كبير حول عام التنين الذي لن تجدوه في اي مكان اخر ..لاني بحبكم وبحب تعرفوا كل حاجة غايبة عنكم وتم اختفائها حتي لا تعرفوا سر قوتكم .. التنين كائن شرقي في الاساس وتم التحول الكبير .. عايزين تعرفوا اكثر .. تنتظرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock