أخبار مصر

اتحاد المحامين العرب يقيم ندوة تضامنية في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني 

اتحاد المحامين العرب يقيم ندوة تضامنية في يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

كتبت علياء الهواري  

أقامت لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع باتحاد المحامين العرب بالمشاركة مع دائرة الفصل العنصري بمنظمة التحرير الفلسطينة فعالية تزامنا مع عدوان الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني بغزة والضفة… وذلك ظهر يوم الأربعاء الموافق 29 نوفمبر 2023 بمقر الاتحاد

  وقد شارك الفعالية امين دولة المقر/ المستشار سيد شعبان والقي كلمة نيابة عن الامين العام النقيب المكاوي بنعيسى…

وقد ثمن بنعيسى عاليا رفض المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية القاطع لتهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة وإفشال محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية؛ ودور مصر في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع واستقبال الحالات الحرجة والعاجلة بالمستشفيات المصرية.

  وقال الأمين العام “تحل اليوم 29 من شهر نوفمبر ذكرى التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي الصامد الذي يواجه عدوانا وحشيا غير مسبوق على قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي”؛ مضيفا أن الشعب الفلسطيني يمر بمحطة خطيرة فلم تتوقف قوات الاحتلال الصهيوني عن ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين العزل في قطاع غزة مستخدما كل ما يمتلكه من أسلحة فتاكة منها المحرم دوليا كقنابل الفسفور الأبيض لإبادة الشعب الفلسطيني دون اكتراث لا بالمعاهدات والقوانين الدولية المحرمة لهذا العدوان الذي لم ولن ينل من عزيمة الشعب الفلسطيني وإيمانه بقضيته”. وقد أكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يستوعب الدرس بعد حيث أعلن جيشه أن حربه على قطاع غزة لن تنته إلا بالإفراج عن المحتجزين والقضاء على المقاومة الفلسطينية في الوقت الذي يثبت فيه الفلسطينيون يوما بعد يوم أن قضيتهم لن تنته إلا بتحرير كل شبر من أرضهم وأن مقاوماتهم كانت وستظل نابضة بالحياة حتى انتهاء الاحتلال وتحرير الأسرى الفلسطينيين من السجون.

وقال الأمين العام “لقد استشهد نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة قرابة 16 ألفا وأصيب 35 ألفا أخرون معظمهم من الأطفال والنساء ناهيك عن 6500 مفقودات ما زالوا تحت الأنقاض والركام بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة؛ واستهدف الاحتلال المرضى والمصابين داخل المستشفيات خلال العدوان الذي يعتبر وصمة عار في وجه الأمم المتحدة المنطوية على نفسها وغير القادرة على إيقاف حرب محتل معتد غاشم مادامت القوى العظمى لها حق نقض كل القرارات التي تتخذها الأمم المتحدة”.

وأشار بنعيسى إلى أن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب أصدرت بيانا فور شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة أعلنت خلاله إدانتها لهذه المجازر ، وأنها تعد ملفا لجرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال لرفعه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على ما اقترفه من جرائم بشعة بحق الفلسطينيين من تقتيل وتنكيل وتجويع وتهجير قسري وحرمانه من الماء والمواد الغذائية والكهرباء والوقود وتعريض المهجرين لظروف معيشية قاسية.

وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب أن اتخاذ هذا الإجراء القانوني باللجوء إلى المحكمة الجنائية الدولية يعد تعبيرا عن تضامن الاتحاد المطلق مع الشعب الفلسطيني .. مشيرا إلى أن الاتحاد سيبقى معاضدا ومدافعا عن القضية الفلسطينية التي يعتبرها القضية المركزية إلى أن تتحرر فلسطين ويرفع الظلم والطغيان عن كامل أرضها، وعاصمتها القدس الشريف من الاحتلال الإسرائيلي.

وتلا ذلك كلمة الدكتور حيدر الجبوري مدير إدارة شؤون فلسطين بالجامعة العربية..

الذي نقل فيهاكلمة الأمين العام للجامعة السيد أحمد ابو الغيط…ونقل فيها السبل لتنفيذ مقررات مؤتمر الرياض المشترك للحامعة العربية، ومنظمة العالم الإسلامي لوقف إطلاق النار الفوري..ودور الجامعة العربية في تعزيز الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني لافساد مخططات تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري.

وتلاه د.حسين شبانة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع الذي القي بدوره كلمة حيا فيها الحضور كلا باسمه ولقبه وجهد ونشاط أعضاء وسكرتارية اللجنة في أحياء كل المناسبات القومية على مدار العام وقام بالقاء كلمة ا.رمزي رباح عضو اللجنة التنفيذية و رئيس ملف الفصل العنصري بمنظمة التحرير الفلسطينية جاء فيها ضرورة التكاتف ووحدة الساحات لجميع فصائل منظمة التحرير..ورفع المعاناة عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني خاصة تهجير …مليون و 600 الف مواطن من الشمال إلى الجنوب…وأن ادعاء الكيان الصهيوني أن الجنوب آمنا كاذب…حيث استمر العدوان على كل محافظات قطاع غزة دون استثناء…واشاد بقرار الرئيس محمود عباس باعتبار محافظات غزة منطقة منكوبة من دولة فلسطين.

وقد شارك النواب بمجلس النواب عاطف المغاوري والنائبة سميرة الجزار

بمداخلات كيفية الوصول الى وقف إطلاق النيران ووقف الابادة الجماعية لقطاع غزة وتدمير البنية التحتية.. تمهيدا لتهجير قسري افسدته مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك في اللقاء الاخ / فريح ابو مدين وزير العدل الأسبق…وأعضاء لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع وعدد من المحامين العرب والحقوقيون.

                    التوصيات:

* ” وقف فوري لإطلاق النار”

تطبيقا لمقررات مؤتمر الرياض المشترك للحامعة العربية، ومنظمة العالم الإسلامي لوقف إطلاق النار الفوري..

*قيام الجامعة العربية بدورها في تعزيز الصمود الاسطوري للشعب الفلسطيني لافساد مخططات تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري.

* إحالة القيام بالنواحي القانونية إلى الأمانة العامة كما جاء بكلمة معالي الأمين العام النقيب المكاوي بنعيسى لاستكمال رفع جرائم الابادة الجماعية من منع الدواء والطعام والوقود واستخدام قذائف الفوسور واليورانيوم المخصب والتى ترتقي لدرجة جرائم حرب ضد الكيان الصهيوني.

* تخصيص موازنة للجنة فلسطين ومقاومة التطبيع بغرض توسعة النشاط إعلاميا وانشاء قناة يوتيوب لتصل العالم وجميع الناشطين لتعزيز الرواية الفلسطينية إلى العالم

رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع النقيب د.حسين شبانة رئيس لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع . سكرتارية لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع د.غازي فخري ا.وسام الريس

د.محمد بسيسو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock