أخبار مصر

النيل للإعلام بطنطا بحث طلاب كلية الحاسبات والمعلومات علي أهمية المشاركة السياسية للشباب

النيل للإعلام بطنطا بحث طلاب كلية الحاسبات والمعلومات علي أهمية المشاركة السياسية للشباب

متابعة – علاء حمدي 

استكمالا لحملة التوعية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية التى تتبناها الهيئة العامة للإستعلامات ” إنزل وشارك … صوتك مستقبلك ” وبالتعاون مع جامعة طنطا تحت رعاية أ.د/ ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و أ.د محمود أحمد زكى رئيس جامعة طنطا وتحت رئاسة د.أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى

 نظم مركز النيل للإعلام بطنطا إدارة إعلام وسط الدلتا ندوة إعلامية حول (أهمية المشاركة السياسية للشباب) بكلية الحاسبات والمعلومات اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١١/٢٨ بحضور أ.د/ نانسي عباس الحفناوى القائم بأعمال عميد الكلية وأ.د/ أسامه غنيم أستاذ مساعد بالكلية ومنسق الأنشطة الطلابية. حاضر بالندوة الأستاذ الدكتور / يوسف عامر عضو مجلس الشيوخ و نائب رئيس جامعة الأزهر السابق.

بدأت الندوة بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية واستعراض إنجازات الكلية. ثم جاءت كلمة أ. عزه سرور مدير عام مركز النيل للإعلام وحث الشباب نحو الامتنان للوطن لما نشعر به من أمن وأمان وتأدية الواجبات نحو الوطن بالمشاركة والتفاعل فى المجتمع ويظهر ذلك من خلال المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أو اى انتخابات. ودورهم فى دحض الشائعات وعدم الترويج لها والتأكد من الخبر قبل مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدث الأستاذ الدكتور / يوسف عامر عن قوة الإنسان التى تكمن فى امتلاك المعلومة الصحيحة وعدم الانسياق وراء الشائعات والأحاديث الخارجية. وأن التخطيط وتحديد الأهداف والرأى المبنى على المعلومة والمعرفة الصحيحة من أهم مقومات الشباب الواعى بمجتمعه. كما أكد على دور الشباب فى صناعة الحضارة بالعلم والفكر والتخصصات المتميزة. كما استشهد بالآية القرآنية ( الذين لأمانتهم راعون و الذين هم بشهادتهم قائمون) وفسر أمر الله لنا على أداء الشهادة وأن المؤمن يراعي الأمانة وأنه مهتم بأمر الشهادة يؤديها على أتم وأكمل وجه.

وأشار إلى أن المشاركة حق وواجب وطنى وأن الدستور يكفل حرية الاختيار. كما أوضح أن مصر كانت لها دور الريادة فى دعم القضية الفلسطينية فى تقديم المساعدات من خلال شبابها ومؤسساتها حيث أجمع العالم على أن المجتمع المصرى مجتمع انسانى. و دور الإعلام المصرى فى نقل الصورة كاملة وواضحة للعالم بأكمله ومن ثم تفاعل العالم الغربى من خلال الوقفات الاحتجاجية واهتم بالقضية الفلسطينينة. كما أكد على أن العالم ينتظر دور المجتمع المصرى فى المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية بعد تفاعله ومسنادته للقضية الفلسطينية.

وفى نهاية اللقاء حث الشباب على أن يكون لكل منهم دور فاعل وبناء بأمانه وصدق وجمع المعلومات بشكل صحيح.

 ونظم اللقاء وأعده مى أبوزيد ومروة عبد الرسول تحت إشراف أ. عزه سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock