أخبار مصر

الرئيس بقصر الاتحادية في مباحثات ثلاثية لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع رئاسة الاتحاد الأوروبي الحالية والمقبلة.

الرئيس بقصر الاتحادية في مباحثات ثلاثية لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة مع رئاسة الاتحاد الأوروبي الحالية والمقبلة.

 

كتب #سميرالدسوقي – السيد عبدالله

الجمعة 24 نوفمبر 2023

 

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اللوم على إسرائيل، وطالب بإدخال فلسطين بالأمم المتحدة بعد فشل فكرة حل الدولتين، وقال :مستعدون لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح بوجود قوات من الناتو او الأمم المتحدة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن فكرة إحياء مسار حل الدولتين استنفدت على مدار 30 سنة ولم تحقق الكثير، موجها اللوم على إسرائيل في تعطيل خروج العالقين حاملي الجنسيات المزدوجة.

 

FB IMG 1700828211483

وأضاف السيسي، الجمعة خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع رؤساء وزراء إسبانيا وبلجيكا، أنه يجب التحرك في مسار مختلف وهو اعتراف المجتمع الدولي بدولة فلسطينية وإدخالها إلى الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة أمر خطير وهو تهجير قسري إلى خارج القطاع، وأنه يجب إيجاد مناطق آمنة في كل قطاع غزة لإيواء من فقدوا منازلهم.

وجدد السيسي تأكيده على أن مصر لم ولن تغلق معبر رفح، وأن تل أبيب هي التي عطلت خروج العالقين من حملة الجنسيات المزدوجة.

FB IMG 1700828213936

ونوه الرئيس السيسي بأن “هذا يعكس مسؤولية حقيقية من جانب المجتمع الدولى والمهتمين بتحقيق السلام بالمنطقة فإنه لا يصح أن نتعرض كل 5 سنوات لهذا الاعتداء الغاشم، وينتج عنها ضحايا”، مشددا على، أنه “يجب إحياء المسار وحل الدولتين”.

وأضاف: “الأفق السياسي لحل القضية الفلسطينية لا يصل إلى تحقيق المأمول وأن يكون فيه دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس جانبا إلى جنب مع الدولة الإسرائيلية”.

وتابع: “تحدثنا عن مرحلة ما بعد الحرب ومش هقول إحياء مسار حل الدولتين.. إحياء المسار على مدى 30 سنة لم تحقق الكثير.. عاوزين نكون واقعيين وموضوعيين.. وبنتلكم عن 5 جولات صراع في 20 سنة وسقط من الجانب الفلسطيني ما يقرب من 27 ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال.. وأرجو لن نغفل ذلك”.

 مستعدون لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح بوجود قوات من الناتو او الأمم المتحدة

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن هناك استعداد لإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية وتكون منزوعة السلاح.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسي وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، وبلجيكا ألكسندر دي كرو، صباح الجمعة، أن المأمول هو إقامة دولة فلسطينية على حدود الـ4 من يونيو وعاصمتها القدس الشرقية إلى جوار الدولة الإسرائيلية.

واستطرد: “مستعدون لتكون الدولة منزوعة السلاح، ووجود قوات من الناتو أو الأمم المتحدة أو قوات عربية أو أمريكية لتحقيق الأمن لكلا الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية”.

وأشار إلى أن “إحياء مسار حل الدولتين قد لا يكون مطلوبًا؛ نتيجة تعثر المسار على مدار السنوات الماضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock