أخبار مصر

” الدستور ومعايير الإختيار ” بنيل زفتى

” الدستور ومعايير الإختيار ” بنيل زفتى

متابعة – علاء حمدي 

تحت شعار ” صوتك مستقبلك … انزل وشارك ” عقد مركز النيل للإعلام بزفتى التابع للهيئة العامة للاستعلامات – قطاع الإعلام الداخلى ندوة إعلامية بعنوان ” الدستور ومعايير الإختيار ” بالوحدة المحلية بكفر كلا الباب بحضور موظفى الوحدة المحلية. استهدفت الندوة : رفع درجة الوعى للمواطنين بالمشاركة فى الانتخابات

تحدث فى اللقاء الدكتور محمد أبو اليزيد المدير التنفيذى والمتحدث الرسمى لمؤسسة القادة للعلوم الإدارية بمحافظة الغربية قائلا : إن الوعى هو السلاح الذى نقدر به أن نوقف أى وشاية أو أى شئ يصدر من شخص يقلل من محبتنا لوطننا وأضاف قائلا أيضا إن التنمية السياسية تمثل شق مهم وضرورى من التنمية المستدامة وهدفها هو التقدم فى المجالات المختلفة وخاصة فى التقدم السياسى .

وأشار فى حديثه إلى أن الإشاعات تضر بالوطن بدون وعى ولذلك لابد أن تكون المعلومة المطروحة صحيحة وهذا يستدعى وجود آليات واستيراتيجيات لمواجهة الغزو الفكرى والتأكيد على التوعية بكافة الوسائل ومنها التوعية السياسية .

واستطرد معرفا الدستور على أنه هو أساس بناء الدول لأنه يحدد شكل الدولة. وأوضح لنا دور المجتمع المدنى فى دعم خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

وأشار أيضا دكتور محمد أبو اليزيد فى حديثه إلى بعض مواد الدستور ومنها : مواد الباب الأول من الدستور تنص على المادة 1 :جمهورية مصر العربية دولة ذات سيادة، موحدة لا تقبل التجزئة، ولا ينزل عن شيء منها، نظامها جمهوري ديمقراطي، يقوم على أساس المواطنة وسيادة القانون.الشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل على تكاملها ووحدتها، ومصر جزء من العالم الإسلامي، تنتمي إلى القارة الإفريقية، وتعتز بامتدادها الآسيوي، وتسهم في بناء الحضارة الإنسانية.

المادة 2:الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع.

المادة 3:مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية. المادة 4 السيادة للشعب وحده، يمارسها ويحميها، وهو مصدر السلطات، ويصون وحدته الوطنية التي تقوم على مبادئ المساواة والعدل وتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، وذلك على الوجه المبين في الدستور..

وفى نهاية اللقاء أكد الدكتور محمد على سمات القائد قائلا : أنه لابد أن يكون شخص مسؤول فالقائد الجيد هو الشخص الذي يتحمل المسؤولية ويتصرف بحكمة في الأوقات الصعبة –وأيضا التواصل الجيد مع الآخرين فمن المهم أن يجيد القائد التواصل مع الآخرين والاستماع إليهموأن يكون له القدرة على اتخاذ القرار والحفاظ على الوطن وسلامة أراضيه وأن يضع خطط للتنمية .

أدار اللقاء هبه يمانى أخصائى الإعلام بمركز النيل بزفتى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock