أخبار مصر

جامعة الجلالة الأهلية تستضيف المشاركين بالمنتدى المصري الروسي الرابع.

جامعة الجلالة الأهلية تستضيف المشاركين بالمنتدى المصري الروسي الرابع.

متابعة ابوالقاسم المراغى… البحر الأحمر 

استقبلت جامعة الجلالة الأهلية الوفد المصري والروسي المشاركين بمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الرابعة، تحت عنوان “الشباب.. والاقتصاد الأزرق”، لتنفيذ الجانب العلمي بالمنتدي، والذي تنفذه الإدارة المركزية لتنمية الشباب (الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية)، بالتنسيق مع مكتب مساعد ومعاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، ووحدة السياسات وتطوير الأعمال، ووزارة الخارجية، والوكالة الفيدرالية الروسية لشئون الشباب، وذلك خلال الفترة من (19-23) نوفمبر الجاري، استكمالاً لعام التبادل الإنساني الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

رافق الوفد لجامعة الجلالة الأهلية الدكتور عبدالله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، علاء الدسوقي مدير عام الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد فؤاد هنو نائب رئيس الجامعة لشئون الطلبه.

 ومن جانبه، نقل الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية تحيات وشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لجامعة الجلالة الأهلية برئاسة الدكتور محمد الشناوي، لمشاركتها في تنفيذ المنتدي المصري الروسي الرابع، مشيراً إلي أن هذه الاستضافة من جانب إحدى الجامعات المصرية إشارة واضحة للروابط القوية بين البلدين علي الجانب التعليمي، وخطوة هامة نحو تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي، وتعكس رغبة البلدين بتوسيع آفاق التعاون الثنائي وتعزيز الفهم المتبادل والتعاون في مجالات البحث والتعليم والثقافة.

ويأتي تنظيم منتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الرابعة بعد النجاحات التي حققها المنتدى في نسخه الثلاث الماضية والتي أقيمت النسخة الأولى منه في روسيا الاتحادية 2021، والمنتدى الثاني أقيم في مصر 2021 والثالث الذي أقيم في روسيا الإتحادية 2022، وطرحت وزارة الشباب والرياضة المصرية موضوعاً لمنتدى الشباب المصري الروسي في نسخته الرابعة تحت عنوان “الشباب.. والاقتصاد الأزرق”.

ويهدف المنتدى في نسخته الرابعة إلى دعم عام التبادل الانساني المصري الروسي من خلال الشباب، وتبادل الخبرات والتجارب في مجال الإقتصاد الأزرق بين الشباب المصري والروسي، وتهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري والروسي، وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابي بين مصر وروسيا.

جدير بالذكر أن الوفد الروسي منذ استقباله، قام بزيارة منطقة الأهرامات، ومنطقة خان الخليلي، ومكتبة الإسكندرية والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد بالاسكندرية، وزيارة العاصمة الإدارية الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock