أخبار مصر

بالصور بعثة منتخب مصر تصل إلى ليبريا بعد 9 ساعات سفر لمواجهة سيراليون

بالصور بعثة منتخب مصر تصل إلى ليبريا بعد 9 ساعات سفر لمواجهة سيراليون

كتب :سميرالدسوقي  

 السبت 18 نوفمبر 2023

 بعثة منتخب مصر بعد رحلة استغرقت 9 ساعات برئاسة خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة وحازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب، وبقيادة البرتغالي روي فيتوريا إلى ليبيريا، وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم ؛ استعدادًا لمواجهة سيراليون في السادسة مساء غد الأحد في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 .

FB IMG 1700301046196

وقد أثار قرار استبعاد المدير الفني لمنتخب مصر، ثنائي الأهلي إمام عاشور وحسين الشحات، وطارق حامد المحترف بالدوري السعودي من معسكر الفراعنة قبل مواجهة سيراليون، الجدل خاصة في ظل قرار المدرب البرتغالي بضم ثنائي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي رغم عدم التزامهما مع ناديهم قبل معسكر المنتخب.

وكشفت مصادر أن استبعاد الثلاثي جاء بعد رفضهم التدريب عقب مباراة جيبوتي لعدم مشاركتهم في المباراة وهو ما أكده بيان اتحاد الكرة بعدم الالتزام بالنظام والقواعد داخل المنتخب.

FB IMG 1700301152954

علمت “شبكة أخبار مصر ” أن فيتوريا استقر على استبعاد الثلاثي طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور من معسكر الفراعنة عقب انتهاء مباراة مصر وجيبوتي مساء الخميس الماضي، من المعسكرات القادمة للمنتخب بما فيها ما يستعد له من خلاله لكأس الأمم الإفريقية في يناير المقبل.

و كشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة المصري، آخر تطورات أزمة ثلاثي منتخب مصر، الذين قرر البرتغالي روي فيتوريا استبعادهم من معسكر منتخب مصر، عقب مباراة الفريق أمام جيبوتي مساء الخميس، وحرمانهم من رحلة الفريق إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، مؤكدا أن الساعات الماضية شهدت استماع حازم إمام عضو اتحاد الكرة المشرف على منتخب مصر لعدد من أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي من الطاقم المعاون للبرتغالي روي فيتوريا، للوقوف على الأسباب التي دفعت المدير الفني لإصدار فرمانا باستبعاد الثلاثي مساء الخميس الماضي.

أضاف المصدر ، أن حازم إمام حصل على معلومات تؤكد ارتكاب الثلاثي مخالفات انضباطية بينها عدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفني، وأن فيتوريا اتخذ القرار الصحيح بشأن هذه المخالفات، لكن بعد جلسة جمعته مع حازم إمام في مقر إقامة الفريق مساء الخميس، اتفق الطرفان على إرجاء هذا الملف لحين انتهاء منتخب مصر من مواجهة سيراليون المحدد لها غدًا الأحد.

وتابع المصدر، أنه عقب انتهاء الجلسة التي جمعت حازم إمام مع روي فيتوريا، تواصل الأخير مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، وتم الاتفاق على إصدار بيان رسمي عقب عودة بعثة الفريق من ليبيريا، يتم خلاله كشف كافة تفاصيل الأزمة والأسباب التي دفعت روي فيتوريا إلى اتخاذ قراره باستبعاد الثلاثي من معسكر المنتخب الوطني.

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة، توقيع عقوبات ضد الثلاثي طارق حامد وإمام عاشور وحسين الشحات، بعد استبعادهما من معسكر منتخب مصر، واقترح أحد أعضاء مجلس الاتحاد أن القرار الفنية بشأن استبعادهما من المنتخب في المستقبل يرجع إلى قرار المدير المدير الفني للمنتخب روي فيتوريا.

وصرح أحد أعضاء المجلس أن الاتحاد قرر خصم جزء من المستحقات القديمة للاعبين لدى الجبلاية من مشاركات المنتخب. وتحدث بالفعل لمسؤولي النادي الأهلي بعد العودة لجهاز المنتخب لمعرفة كافة تفاصيل الأزمة من أجل شرحها لمسؤولي الأحمر.

وقال المصدر إن اتحاد الكرة لا يستطيع أن يتدخل لدى النادي الأهلي لفرض أو طلب حتى عقوبة اللاعبين فهو قرار خاص بالنادي كما أن الأزمة حدثت مع المنتخب وعلى الاتحاد نفسه هو من يصدر عقوبة ضد اللاعبين الثلاثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock