رياضة

إستعدادا لمونديال أمريكا وكندا والمكسيك 2026  

 طريق الفراعنة لكأس العالم يبدأ بسيراليون وچيبوتي

إستعدادا لمونديال أمريكا وكندا والمكسيك 2026

 طريق الفراعنة لكأس العالم يبدأ بسيراليون وچيبوتي

        كتب ..اسلام طارق

•فيتوريا : مستمر مع منتخب مصر رغم العروض المغرية وضم فتوح وصبحي قرار فنى

•غضب في الزمالك لضم فتوح وصبحي لمعسكر المنتخب

 حسم البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى، الجدل بشأن بعض اللاعبين وموقفهم من التواجد في قائمة المنتخب الوطني خلال معسكر نوفمبر ، واوضح البرتغالي إن الجهاز الفني يركز في الفترة الحالية علي حسم التأهل للمونديال مبكراً ،

في ماراثون تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك .

             فتوح وصبحي علي مسئوليتي 

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم للإعلان عن قائمة المنتخب ، أن قراره بضم الثنائي احمد فتوح ومحمد صبحي لاعبا الزمالك جاء بقراره هو شخصيا، وبناء علي رأي فني في المقام الأول.

وأضاف فيتوريا انه يعلم ان اللاعبين تم ايقافهما من جانب ناديهما ولكن القرار النهائي لم يصدر من جانب النادي وبعد اتخاذ النادي قراره النهائي سيتم التعامل مع الموقف.

received 349115707604942

              باب المنتخب مفتوح للجميع 

وأكد فيتوريا ان فتوح وصبحي من الأعمدة الرئيسية للمنتخب ويتم الاعتماد عليهما في معسكرات المنتخب، وضرب فيتوريا مثالين لايضاح موقفه في ضم الثنائي ، حيث أكد انه في حالة إيقاف لاعب من جانب ناديه يوم 26 ديسمبر المقبل، هل سيتم استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة في أمم افريقيا في يناير ؟، كما ضرب مثلا آخر بانه في حالة استبعاد لاعب من معسكر المنتخب هل سيتم إيقافه من جانب ناديه؟

كما كشف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أن استدعاء محمد شريف في خط الهجوم بسبب تطور مستواه بشكل كبير مؤخرا، بينما أحمد حسن كوكا مازال غير جاهز بسبب الإصابة ، وأن استدعاء رامي ربيعة مدافع الاهلي للمنتخب رسالة للجميع بأن باب المنتخب مفتوح للجميع بشرط الكفاءة الفنية.

                         افكار جديدة

وقال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر أنه خاض ودية تونس وسط ظروف صعبة ومعقدة تسببت في غياب أكثر من لاعب عن المنتخب ما أدى إلى الخسارة بشكل غريب و أن المنتخب خاض ودية الجزائر كتحدي وبأفكار جديدة وقدمنا مباراة كبيرة وكنا الاحق بالفوز .

فيما قال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطنى، انه يسعى لتحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك ، وذلك من خلال الدفع بالقوة الضاربة في بداية مشوار التصفيات بعيدا عن اسم المنافس.

received 860655632347590

                  لايوجد منافس سهل

يري فيتوريا ان مباراتي جيبوتي وسيراليون استعداد تمهيدي وتجميع قبل بطولة امم افريقيا في يناير القادم واستعدادا لماراثون تصفيات كأس العالم ،وإن الفرق والمنتخبات الافريقية أصبحت اكثر قوة وتنظيما وهو ما يجعل التصفيات صعبة ولا توجد مباراة سهلة او منافس سهل.

وعن استبعاد محمد أبو جبل من المعسكر اكد فيتوريا انه يسعي كل معسكر لضم 3 حراس، وفي المعسكر الماضي تم ضم 3 حراس اكبر من 30 عاما، اما في المعسكر الحالي فتم ضم حارسين يمتلكان خبرة، وحارس اقل من 30 عاما وهو صبحي ، واصفا محمد صبحي بانه حارس المستقبل في مصر مثل خوليو سيزار حارس البرازيل السابق.

                    فيتوريا سعيد في مصر 

روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر اعترف أنه يتلقي عروضا كثيرة كل فترة لكنه مستمر في مهمته مع منتخب مصر لأنه يشعر بالحب والراحة في مصر وقناعاته بأهدافه تدفعه للاستمرار مع منتخب مصر لتحقيق أهدافه وأهمها التأهل لكأس العالم.

فيتوريا سعيد بمستوى عمر مرموش مع ناديه الالماني رغم صغر سنه وعدم حصوله على الراحة الكافية قبل الانضمام للمنتخب، الا انه حريص دائما على التواجد والعطاء للمنتخب.

                           قائمة نوفمبر 

وأعلن الجهاز الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية و المختارة لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي و سيراليون يومي 16 و 19 نوفمبر الجاري في الجولة الأولي والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 واللاعبون هم :

محمد الشناوي،محمد صبحي،أحمد الشناوي لحراسة المرمي .

ويضم خط الدفاع كل من؛محمد هاني،عمر كمال

،علي جبر،محمد عبد المنعم،أحمد سامي،رامي ربيعة

محمد حمدي،أحمد فتوح.

اما خط الوسط :طارق حامد،مروان عطية،محمد النني

إمام عاشور،أحمد سيد زيزو،محمود حمادة،حمدي فتحي.

ويضم خط هجوم الفراعنة :محمد صلاح،مصطفي فتحي

مصطفي محمد،محمد شريف،محمود حسن تريزيجيه

،عمر مرموش،حسين الشحات.

                      غضب زملكاوي 

وكان قرار فيتوريا بضم احمد فتوح ومحمد صبحي قد اثار غضب الزمالكاوية بعد اصدار مجلس ادارة الزمالك قرارا تأديبيًا بوقفهما وعرضهما للبيع بعد هروبهما من معسكر الزمالك قبل مباراة بيراميدز الاخيرة في الدور قبل النهائي لكأس مصر ،وقد احدث قرار فيتوريا انقسام في الشارع الكروي بسبب ضم فتوح وصبحي مابين موافق ومعارض وان كان صوت المعارضة كان هو الاقوي لدواعي اخلاقية وتربوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock