أخبار مصر

الشيخة صبحة بنت محمد تناقش “عقد اللؤلؤ” في فعالية ثقافية بجامعة الإمارات 

الشيخة صبحة بنت محمد تناقش “عقد اللؤلؤ” في فعالية ثقافية بجامعة الإمارات

متابعة – علاء حمدي 

في فعالية ثقافية متميزة نظمها مكتب النائب المشارك لشؤون الطلبة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، ألقت الشيخة صبحة بنت محمد بن جابر الخييلي، الكاتبة والشاعرة المرموقة، جلسة حوارية حول كتابها “عقد اللؤلؤ” وذلك ضمن السلسلة الثقافية “على ضفاف القلب”. والتي شهدت حضور معالي زكي أنور نسيبة -المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي – وزيرة دولة- إلى جانب الطلبة والأكاديميين.

وفي هذه الجلسة الحوارية الثرية، استعرضت الشيخة الأديبة والشاعرة صبحة بنت محمد جابر الخييلي محتوى كتابها الذي يعد أحد إنتاجاتها الأدبية الثرية والقيمة ، متناولة قصة حياة الكاتبة وتجاربها الشخصية وتنقلاتها من منطقة إلى أخرى، حيث تضمن الكتاب عناوينا مثلت محطات مهمة من حياة الشيخة صبحة فشملت البادية والأسرة والأسفار والتعليم والذكريات والمطبخ والمسؤوليات والصديقات، واستطاعت الكاتبة من خلال سردها الشيق أن تنقل الحضور إلى بيئة البادية الإماراتية، وفخرها واعتزازها بهذه البيئة التي صنعت شخصيات مؤثرة وفاعلة في تاريخ دولة الإمارات، موثقة هذه المحطة المهمة للأجيال القادمة.

وشاركت الشيخة صبحة فلسفتها الشخصية حول الحياة، ودور الشدة والصرامة إلى جانب الرحمة في التربية وصناعة النجاح الذي يحظى به الأبناء، مؤكدة على أهمية الحضور والترابط الاجتماعي، والاجتهاد، والسعي نحو الطموح وما يتقنه الإنسان لتتويجه بإنجاز يستحق أن يخلد مهما كان اسمه ومنصبه ودوره في هذه الحياة. فتقول الشيخة صبحة: “أؤمن بأن لكل إنسان دوراً في هذه الحياة، وهو إثبات وجوده بالمجتمع”.

وتعتبر الشيخة صبحة شخصية بارزة في الساحة الثقافية، وقد ساهمت مؤلفاتها في إثراء المكتبة العربية بأعمال تتميز بعمقها وجماليتها، وقد جذبت هذه الجلسة جمهوراً واسعاً من الطلبة والأكاديميين المهتمين بالأدب والثقافة، مما يعكس الاهتمام بالإبداع الأدبي والشعري في الجامعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock