أخبار مصر

“إعلام حلوان” يسلط الضوء على تمكين المرأة و مشاركتها الفعالة فى الإستحقاقات الإنتخابية

“إعلام حلوان” يسلط الضوء على تمكين المرأة و مشاركتها الفعالة فى الإستحقاقات الإنتخابية

متابعة – علاء حمدي 

نفذ مركز إعلام حلوان التابع للإدارة العامة لإعلام القاهرة – قطاع الإعلام الداخلى للهيئة العامة للإستعلامات ندوة بعنوان (تمكين المرأة و مشاركتها الفعالة فى الإستحقاقات الإنتخابية)، اليوم الثلاثاء الموافق 7/11/2023 بمقر جمعية معاكم للتنمية و المساعدات الإجتماعية بمنشية السلام.

فى إطار الحملة الإعلامية التى ينفذها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للتوعية بأهمية المشاركة فى الإستحقاقات الإنتخابية تحت شعار(صوتك مستقبلك .. إنزل و شارك)

حاضر اللقاء الدكتور/ محمد سعيد النجار؛ عضو هيئة التدريس بكلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان حيث بدأ سيادته اللقاء بالحديث عن المرأة و التى تعد نصف المجتمع بل و تربى و تُنشأ النصف الآخر؛ فالمرأة هى النصف الآخر للرجل؛ فهى الأم و الأخت و الزوجة و الإبنة و بفضلها كانت الرفعة للبيت و بدون المرأة لا يوجد كيان للمجتمع؛ فهى التى تربى أبنائها منذ نعومة أظافرهم و لها أدوار متعددة فهى: أم و زوجة و مربية و مساعدة و موجهة و يوجد على عاتقها مسؤولية كبيرة فهى رقم واحد فى التنشئة الإجتماعية لأنها الإحتكاك المباشر للطفل فهى الموجهة و هى أول من يراه الطفل عند الولادة.

تقلدت المرأة العديد من المناصب فى المجتمع و هى الأساس فى كل مؤسسات الدولة؛ فى المدارس و الجامعات و المؤسسات المجتمعية، فأصبحت أستاذًا جامعيًا و عميدًا للكلية و رئيسًا للجامعة. شاركت المرأة أيضًا فى الحياة السياسية حتى أصبحت سفيرة و وزيرة و نائبة فى البرلمان.

أعطى الدستور المصرى المرأة حقوقها داخل الدولة و ذلك من خلال حق المساواة بينها و بين الرجل و لها حق الإنتخاب و ذلك عن طريق الإتفاقيات الدولية التى تكفل لها هذا الحق.

أكد الدكتور/ محمد على توعية المرأة بحقوقها و واجباتها السياسية و دورها البارز و الهام فى المشاركة الإيجابية بل و حثها على التوجه إلى صناديق الإقتراع للإدلاء بصوتها؛ فالصوت أمانة و سنحاسب عليها أمام الله يوم القيامة.

و صرح الدكتور أيضًا بمدى أهمية مشاركة المرأة الفعالة فى تنمية المجتمع و فى إستقرار الوطن عن طريق تأثير صوتها الإنتخابى فى العملية الإنتخابية و ما له من تأثير قوى على مسيرة الديموقراطية داخل الدولة حيث أن السيدات يشكلن النسبة و العدد الأكبر فى المجتمع.

نصح الدكتور/ محمد فى نهاية اللقاء بالتوعية من خلال وسائل الإعلام المختلفة و أكد على أهمية ودور مراكز الإعلام داخل الدولة لما لها من فضل كبير فى نشر الوعى و التثقيف لدى المواطنين و أكد سيادته على دور المؤسسات الخيرية و الجمعيات و التى بدورها تلقى الضوء على توعية السيدات المترددات من خلالها و من خلال الحملات الإعلامية التى تقوم بها مراكز الإعلام بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع لتثقيف السيدات و أكد على دور المرأة فى نشر ذلك الوعى بين أبنائها و حثهم على الإدلاء بأصواتهم و التفاعل و المشاركة فى هذه الحملة التى تستهدف الحث على المشاركة الفعالة وتأدية الواجب الوطنى .

أدارت اللقاء الإعلامية روداينا محمد طاهر؛ أخصائى العلاقات العامة و الإعلام بمركز إعلام حلوان و التى أكدت على دور مركز إعلام حلوان فى نشر الوعى بين المواطنين فى مختلف القضايا المجتمعية، حضر اللقاء الدكتورة/ هاجر محمد محمد؛ مشرف أكاديمى بكلية الخدمة الإجتماعية – جامعة حلوان، المعهد العالى للخدمة الإجتماعية (مدينة نصر) و الأستاذة/ رسمية عبد الله عطية؛ رئيس مجلس إدارة جمعية معاكم للتنمية و المساعدات الإجتماعية.

لقاء اليوم تحت إشراف الاستاذ محمد فتحى مدير مركز إعلام حلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock