أخبار مصر

محافظ الغربية ورئيس الجهاز المركزي للتعمير يناقشان آليات تسريع العمل لإنهاء مشروعات حياة كريمة 



محافظ الغربية ورئيس الجهاز المركزي للتعمير يناقشان آليات تسريع العمل لإنهاء مشروعات حياة كريمة

كتبت شيماء نعمان 

إجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع اللواء م أ.ح محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير وذلك بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يقوم بتنفيذها الجهاز بمركز زفتى ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة المشروع القومي لتطوير الريف المصري والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجا؛ لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية، وذلك بحضور اللواء مهندس مختار حسين رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، اللواء. م طارق موافي نائب رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، دار الهندسة استشاري مشروعات حياة كريمة لمجلس الوزراء، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام لمحافظة الغربية، الاستاذه هبه الشرقاوي عضو المكتب الفني لمحافظ الغربية.

وتناول اللقاء مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يقوم بتنفيذها جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط بقرى مركز زفتى والتي بلغت ٢٧٢ مشروع في قطاعات الصحة، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، مجمعات الخدمات الحكومية، المجمعات الزراعية البيطرية، العمارات السكنية “سكن كريم”، الإسعاف، الكباري، ورصف الطرق الداخلية وتحسين شبكات الكهرباء ب ٥٤ قرية بمركز زفتى.

حيث تم مناقشة موقف ٥٤ مشروع جاري تنفيذهم ووضع مخطط زمني لنهوهم في مختلف القطاعات بالإضافة إلى مناقشة موقف رصف وتسوية ٤٢ شارع داخلي بالقرى المقرر البدء في رصفها.

واستعرض دار الهندسة خلال الاجتماع موقف استلام المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها وأعمال المرافق التي تم الانتهاء منها بالفعل.

FB IMG 1695053802796

وأكد محافظ الغربية على تقديمه كافة سبل الدعم وتذليل العقبات لتسريع وتيرة الأعمال في هذه المشروعات مع مراعاة جودة الأعمال ونهوها خلال جدول زمني محدد تمهيدا لدخولها الخدمة، لافتا إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى.

ومن جانبه، وجه رئيس جهاز التعمير الشكر لمحافظ الغربية على متابعته المستمرة للمشروعات، مشيدا بالتعاون البناء بين محافظة الغربية وجهاز التعمير، بما يعود بالنفع والفائدة على مواطني الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock